بالفيديو.. «الصحة»: توفير 146 صنف دواء خلال أسبوع.. دون زيادة في أسعارها - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الصحة»: توفير 146 صنف دواء خلال أسبوع.. دون زيادة في أسعارها

مارينا نبيل
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 - 1:43 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2016 - 1:43 م

• «مجاهد»: ما زال لدينا رصيد من الأدوية التي ليس لها بدائل محلية، لكنه لن يستمر لأكثر من شهرين


قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة ستوفر 146 صنف دواء، خلال أسبوع واحد، بتكلفة تبلغ 186 مليون دولار، مؤكدًا أن أسعار هذه الأدوية لن تشهد أي زيادات.

وأوضح «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح «ON، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم السبت، أن هذه الأصناف هي لأدوية أوشك رصيدها على النفاد، وليس لها بدائل محلية، وهي أدوية تخص مشتقات الدم، والكُلى، والأورام، والعمليات الجراحية، وحالات الطوارئ، مستطردًا «توافر هذه الأدوية بالأسواق له مردود جيد».

وتابع: «ما زال لدينا رصيد من هذه الأدوية، لكنه لن يستمر لأكثر من شهرين، لكننا لن ننتظر حتى ينفد الرصيد، فهي أدوية منقذة للحياة، وما قامت به الوزارة هو خطوة استباقية لتوفير هذه الأصناف التي ليس لها بدائل محلية».

وأشار إلى تشكيل لجنة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزراء الصحة، والمالية، وقطاع الأعمال، والتجارة والصناعة، تدرس كيفية توفير الاعتمادات المالية الضامنة لاستمرار تواجد الدواء في الأسواق المصرية، دون تحميل المواطن أي تكلفة زائدة في الأسعار.

وأضاف، أن هناك جلسات حوارية مفتوحة بين الوزارة وممثلي شركات الأدوية المحلية، والعالمية؛ لبحث الوصول إلى حل لمشكلات الأدوية دون زيادة الأسعار من أجل مصلحة المواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك