رأس السنة فى الغردقة.. موسم وصاحبه سافر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رأس السنة فى الغردقة.. موسم وصاحبه سافر

ارشيفية
ارشيفية
كمال الجزيرى
نشر في: السبت 19 ديسمبر 2015 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 19 ديسمبر 2015 - 10:07 م
أصحاب الفنادق والبازارات فى المدينة يشكون بعد تعليق الرحلات الروسية البريطانية إلى مصر
إيهاب مدير فندق: نسبة الإشغال أقل من ٢٠٪.. وصاحب بازار: نعتمد على السائحين الروس بشكل أساسى.. وطالبنا المسئولين تخفيض الإيجار ورفضوا
مع التحضير لاحتفالات رأس السنة، واستمرار تعليق بعض الرحلات السياحية إلى مصر، يواصل أصحاب الفنادق والبازارات فى الغردقة، الشكوى من قلة أعداد السائحين، فى ظل اعتماد المدينة على السياحة الروسية بشكل أساسى.

ولم يتبق فى المدينة سوى عدد قليل من جنسيات ألمانية وبولندية وتشيكية، بما يمثل أقل من 20 ٪ حتى باتت غالبية الفنادث خاوية، ما تسبب فى إقدام أصحاب الفنادق على إلغاء حفلات الكريسماس باستثناء عدد قليل من مجموعة فنادق جمعوا النزلاء فى فندق واحد، استعدادا لتلك المناسبة.
مدير أحد الفنادق، إيهاب حسنى، قال أعياد الكريسماس هذا العام مختلفة تماما عن العام الماضى، وإشغال الفنادق أقل من ٢٠٪، ونحن لا ندرى هل ننظم حفلة الكريسماس أم لا والقرار لا أستطيع اتخاذه، مشيرا إلى أن هناك قرارا من صاحب الفندق بإغلاق أكثر من ٢٤٠ غرفة لعدم وجود زبائن.
وقال عصام على، صاحب أحد البازارات هناك فرق شاسع بين العام الماضى والحالى، متابعا: «الحالة سيئة جدا والبازارات فى خسائر مستمرة، بسبب اعتمادنا على السائح الروسى، وطلبنا من المحافظ والمسئولين مساعدتنا فى تخفيض الايجارات، لكنهم رفضوا».
من جانبه، قال محمود سيد، مرشد سياحى: «الآن أعمل فى أحد البازارات، اختلاف كبير بين العامين خاصة مع تعليق رحلات الروس والانجليز، وبالتالى أعداد السائحين المتواجدة فى الغردقة حاليا لا تكفى لتشغيل الفنادق والبازارات».
محمد بديع، مدير نادٍ صحى بأحد الفنادق قال: «لا يوجد زبائن هذا العام»، فيما أشار مدير التسويق والمبيعات بأحد فنادق الغردقة، محمد أحمد، «نسبة الإشغال العام الماضى كانت ٩٠٪، اما هذا العام النسبة لا تتعدى ٣٠٪، ونحن مقبلون على أعياد الكريسماس، وهذا هو الموسم الذى ننتظره».
وأطالب وزارة السياحة بفتح أسواق سياحية جديدة وليس الاعتماد على السياحة الروسية فقط.
يأتى ذلك فى وقت تتأهب الأجهزة الأمنية فى الغردقة لتأمين الشوارع والفنادق، وضبط أى خارجين على القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك