شركات النقل البولندية تستأنف إغلاق المعابر الحدودية مع أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات النقل البولندية تستأنف إغلاق المعابر الحدودية مع أوكرانيا

وارسو - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 10:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 10:05 ص

استأنفت شركات النقل البولندية إغلاق معبر ياودين-دوروسك الحدودي بين بولندا وأوكرانيا، والذي تم فتحه منذ أسبوع.

وعلى الجانب البولندي من الحدود تكدست 1800 شاحنة تقريبا في طابور امتد لمسافة 48 كيلومترا، بحسب تصريح متحدثة باسم الشرطة لوكالة الأنباء البولندية "بي.أيه.بي" أمس الاثنين. وبحسب سائقي الشاحنات، فإنه يتم السماح بمرور العربات التي تحمل المساعدات الإنسانية والسلع سريعة التلف إلى الجانب الأوكراني خلال ساعة واحدة من وصولها للحدود.

يذكر أنه تم رفع إغلاق معبر ياودين-دوروسك الحدودي في 11 ديسمبر الحالي بعد تدخل من رئيس الإدارة الإقليمية البولندي.

ورغم ذلك أعلنت شركات النقل اعتزامها استئناف الإغلاق أمس، بعد الطعن أمام القضاء على قرار حظر الإضراب الذي أصدره المدير الإقليمي وحصولها على حكم لصالحها.

في الوقت نفسه، استمر إغلاق معبري هيربين وكوركتسوفا، حيث يعترض سائقو الشاحنات على المنافسة غير العادلة من حيث الأسعار من جانب أوكرانيا، مما أدى إلى تراجع نشاط هؤلاء السائقين.

وقبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية في أواخر فبراير من العام الماضي، كان الجزء الأكبر من صادرات أوكرانيا يتم عبر البحر. ولكن منذ بدء الحرب أصبح أغلب الصادرات يمر عبر الطرق البرية.

وألغى الاتحاد الأوروبي شرط الحصول على تراخيص عبور لشركات نقل السلع الأوكرانية. وتطالب شركات النقل البولندية باستئناف تطبيق هذا الشرط.

علاوة على ذلك، فإن المستثمرين البولنديين يشكون من تمييز السلطات الأوكرانية ضدهم. ولكي ينقلوا السلع المصدرة من أوكرانيا إلى بولندا يحتاج سائقو الشاحنات البولندية إلى التسجيل الإلكتروني لدى السلطات الأوكرانية، وهي الخطوة التي تحتاج إلى عدة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك