قبل مواجهة ميدياما.. الأهلي يخشى تكرار «العقدة الوحيدة» ضد الأندية الغانية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل مواجهة ميدياما.. الأهلي يخشى تكرار «العقدة الوحيدة» ضد الأندية الغانية

محمد جلال
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:26 ص

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة هامة أمام فريق ميدياما الغاني مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع ميدياما بعد أيام قليلة من التعادل مع شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة، ليحتل الفريق الأحمر المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة عن فريق بلوزداد صاحب المركز الثاني، أما يانج أفريكانز فيتواجد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل فريق ميدياما الترتيب برصيد 4 نقاط.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصاءات الأندية واللاعبين، فإن الأهلي يملك سجلا قويا مع الأندية الغانية في البطولات الأفريقية، حيث التقى الفريق الأحمر مع الأندية الغانية 11 مرة، انتصر في 5 مرات، وتعادل في 3 مباريات وتلقى 3 هزائم.

وخلال تلك المواجهات قد يخشى النادي الأهلي تكرار العقدة الوحيدة التي واجهته ضد الأندية الغانية، حيث تلقى الهزيمة من فريق هارتس أوف أوك الذي لقنه 3 هزائم من أصل 6 مباريات التقيا فيهم مع بعضهم البعض، ولم يسبق لأي فريق غاني وهزم الأهلي إلا فريق هارتس أوف أوك.

وفي السطور التالية نستعرض سجل الأهلي تفصيليًا مع الأندية الغانية..

عقدة أكبر الأندية الغانية

في فترة الـ 1977 و1999 و2000 التقى الأهلي مع هارتس أوف أوك أحد أكبر الأندية الغانية في ذلك التوقيت، 6 مباريات، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأت حكايات الأهلي مع هارتس أوف أوك، في نسخة دوري أبطال أفريقيا 1977 حينما التقيا في الدور ربع النهائي، وانتصر الأهلي وقتها بهدف دون رد في مباراة الذهاب، قبل أن يتلقى الهزيمة في مباراة الإياب بنتيجة 3-0.

وفي نسخة 1999، لعب الأهلي مع هارتس أوف أوك في دور المجموعات، انتصر في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، قبل أن يتلقى هزيمة في مباراة الإياب بنتيجة 2-1، ونفس الأمر في نسخة 2000 عندما أسفرت المجموعة عن ضمهما وهنا لم يعرف الأهلي طعم الفوز، حيث تلقى الهزيمة في الذهاب بنتيجة 2-1، وتعادل في الإياب بهدف لمثله.

كوتوكو

في نسخة 2006 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لعب الأهلي مع فريق كوتوكو الغاني، مرتين في دور المجموعات، تعادل الأهلي خارج ملعبه بنتيجة 0-0، ومن ثم انتصر برباعية نظيفة على استاد القاهرة الدولي.

تشيلسي

لعب الأهلي مع فريق تشيلسي الغاني مرتين في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وانتصر الأهلي في الذهاب بنتيجة 4-1، قبل أن يتعادل في الإياب بهدف لمثله.

ميدياما

وبعدها التقى الأهلي مع ميدياما يوم 25 نوفمبر الماضي، وانتصر عليه في القاهرة بنتيجة 3-0، ومن المقرر أن تتكرر نفس المواجهة مساء يوم 24 فبراير الجاري في غانا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك