تحالف دار الهندسة يفوز بمناقصة تخطيط 3 مراحل من العاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالف دار الهندسة يفوز بمناقصة تخطيط 3 مراحل من العاصمة الإدارية الجديدة

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 3:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 3:35 م
أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن فوز تحالف دار الهندسة العالمي بتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار عباس، في بيان للشركة اليوم، إلى طرح مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر أن 4 مكاتب مكاتب استشارية عالمية تقدمت للمناقصة، مضيفًا: "وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة من تلك المكاتب أرسيت المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي الأفضل فنيا وماليا".

ونوّه بأن تحالف دار الهندسة، وبمشاركة خبراء عالميين، سيكون مسئولاً عن المخطط التفصيلي لتلك المراحل، والذي يشمل: مخطط شبكات المرافق وشبكات الطرق والمسطحات الخضراء والبدائل التخطيطية العمرانية وإعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة لخطة الاستثمار في أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى دراسات الترويج للعاصمة والذكاء الاصطناعي والاستدامة مع الاستفادة مما جرى تنفيذه فيما يتعلق بالاستدامة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

وأضاف عباس أن التحالف الفائز سيتولى أيضا إعداد الدراسات الخاصة بتطور نمو المدينة والمنطقة الصناعية على أن يتكامل المخطط في النهاية مع المدن المحيطة وصولاً إلى محور 30 يونيو شرقا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك