العهد اللبناني يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العهد اللبناني يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:34 م

تأهل نادي العهد اللبناني إلى نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب فوزه على الكهرباء العراقي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز العهد 1-0 اليوم الثلاثاء على ستاد البصرة الدولي في إياب الدور قبل النهائي.

وخيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي للمباراة حتى الدقيقة 85 قبل أن يسجل العهد هدفا عن طريق لي ايروين.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، حيث حقق الكهرباء الفوز بهدف دون رد على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط... هي نفس النتيجة التي حسم بها العهد الوقت الأصلي لمباراة الإياب، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وحافظ العهد على تقدمه في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث سجل العهد أربعة أهداف من خمس محاولات، مقابل هدفين من أربع ركلات للكهرباء.

ويلتقي العهد في نهائي منطقة الغرب مع النهضة العُماني الذي تفوق على الرفاع البحريني 4 /2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الكهرباء تصدر المجموعة الثانية بدور المجموعات برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للوحدات الأردني، و7 نقاط للكويت الكويتي، ونقطتين للاتحاد السوري.

في المقابل، حصل العهد على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف النهضة العُماني المتصدر، مقابل 3 نقاط للفتوة، ليحصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك