رحيل أندرياس بريمه.. «عامل النظافة» المتوج بمونديال 1990 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رحيل أندرياس بريمه.. «عامل النظافة» المتوج بمونديال 1990

محمد جلال
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 1:22 م

توفي أندرياس بريمه أسطورة كرة القدم الألمانية صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 63 عاما، وذلك بعد مسيرة مميزة في كرة القدم وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ويعد بريمه من أساطير الكرة الألمانية لأسباب عديدة لعل أبرزها هي تسجيله هدف فوز منتخب ألمانيا على الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم 1990.

بريمه لعب لأندية عديدة أهمها هي بايرن ميونخ وإنتر الإيطالي.

وكتب الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نشعر بصدمة كبيرة بسبب وفاة أندرياس بريمه، سيبقى دائمًا في قلوبنا كبطل للعالم، بل وأكثر من ذلك كشخص مميز جدا".

وأضاف: "سيظل بريمه دائما جزءً من عائلة بايرن ميونخ".

عامل النظافة الذي كتب التاريخ

إنجازاته

أندرياس بريمه فاز بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ عام 1987، وتوج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان في عام 1989، وفاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي مع الفريق الإيطالي أيضا عام 1991.

وحين عاد بريمه لنادي كايزر سلاوترن توج معه بلقب الدوري الألماني عام 1998.

عامل نظافة

الظهير الأيسر الذي خاض 86 مباراة دولية مع ألمانيا ولعب لأندية كبيرة، يملك قصة جميلة قد يعتبرها البعض مهمة للتعلم منها وأحد العبر التي قد نستفيد منها جميعًا أبرزها موقع "bleacher report" الأمريكي.

حيث أكد أن بريمه بعدما ترك كرة القدم، واقترب من إعلان الإفلاس الرسمي بسبب ثقل الديون التي وصلت إلى 200 ألف يورو لم يستطع ردها لأصحابها التي اتجهت للقضاء.

وهنا وجد بريمه نفسه في حاجة ملحة للعمل وعرض عليه أوليفييه ستروب أحد مساعديه السابقين، أن يعمل في شركته الخاصة "عامل نظافة".

وقال ستروب نفسه في إحدى تصريحات تلفزيونية: "نحن على استعداد لاستقبال أندرياس في أعمال تنظيف الحمامات لدينا، سوف يتعلم أن ما يهم حقا هو العمل المناسب والحياة الحقيقية، وهذا من شأنه أن يساعده على تحسين صورته بالنسبة لي، هذه مساعدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك