شعراوى يبحث إقامة أسواق حضارية وتطوير منظومة مواقف الأجرة بالمحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعراوى يبحث إقامة أسواق حضارية وتطوير منظومة مواقف الأجرة بالمحافظات

كتب ــ شريف حربى:
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 2:59 ص | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 2:59 ص

الاجتماع تناول رؤية «النقل العام» لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية والمدن الجديدة
بحث وزير التنمية المحلية، محمود شعراوى، أمس، مع محافظ القاهرة، خالد عبدالعال، ورئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل، هانى ضاحى، ورئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، رزق على، مجالات التعاون بين محافظات الجمهورية والشركة خلال الفترة المقبلة، فى عدد من المجالات من بينها إقامة الأسواق الحضارية، وتطوير منظومة مواقف سيارات الأجرة.
وأكد شعراوى، فى بيانه، أمس، أهمية دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية للدولة، والاستفادة من جميع الخبرات والأفكار الجديدة للمستثمرين لزيادة دخل المحافظات، والاستفادة من الأصول الخاصة بها، وتخفيف الأعباء على موازنة الدولة، والدعم الحكومى المقدم لبعض الهيئات والجهات التابعة للمحافظات، وعلى رأسها هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية.
واستعرض اللقاء ملامح خطة هيئة النقل العام بالقاهرة، لتعظيم وزيادة الموارد المالية من جميع الأنشطة التى تعمل فيها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى رؤيتها لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمدن الجديدة، واحتياجات الهيئة من أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء، وتحويل بعض الأتوبيسات الموجودة من سولار إلى غاز.
كما عرض رئيس الهيئة، الموقف المالى لها خلال الفترة الحالية، وما تحققه من إيرادات بيع التذاكر والاشتراكات، وإيرادات النقل الجماعى والإعلانات، وبيع الخردة وتأجير الأراضى والبوفيهات، وتأجير محطات المحمول، والدعم الحكومى المقدم للهيئة، بالإضافة إلى مصروفات التشغيل.
ومن جانبه، قال محافظ القاهرة، إنه يسعى إلى تحقيق الاستفادة القصوى من جميع الممتلكات التى تقع تحت تصرف الهيئة والأصول الخاصة بها سواء كانت أراضى أو جراجات أو مبانى سواء بطرحها للإيجار أو الاستثمار مع القطاع الخاص، بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية.
وبدوره، رحب هانى ضاحى، بالتعاون مع الوزارة والمحافظات لتبادل الأفكار والرؤى التى تساعد على تطوير الأداء، وتحسين الخدمات، وتعظيم الإيرادات من الأصول، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضمن ممثلين من الوزارة ومحافظة القاهرة وهيئة النقل العام وشركة وادى النيل، لمعاينة المواقع المقترحة لدراسة استثمارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك