فتيات فريق بانوراما برشا في عرض فيلم رفعت عيني للسما بمهرجان كان - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتيات فريق بانوراما برشا في عرض فيلم رفعت عيني للسما بمهرجان كان

إسراء زكريا
نشر في: الإثنين 20 مايو 2024 - 4:07 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 4:08 م

حضر العرض الأول لفيلم "رفعت عيني للسما" في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان، مخرجيه ندى رياض، وأيمن الأمير، وبطلاته، وهن فتيات فريق بانوراما برشا، اللاتي حرصن على تقديم عرض مسرح شارع لجمهور المهرجان قبل مشاهدة الفيلم.

"رفعت عيني للسما" يعتبر أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة أنه العمل التسجيلي الوحيد بها، ليكون ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

"رفعت عيني للسما" من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، الذي يضم كلا من: ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير.

الفيلم من إخراج ندي رياض، وأيمن الأمير، اللذين سبق لهما عرض فيلمهما الروائي القصير "فخ" بمهرجان كان عام 2019، وحصل على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام. كما عرض فيلمهما التسجيلي "نهايات سعيدة" بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية عام 2016، وهو أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوى العالم.

"رفعت عيني للسما" من إنتاج شركة فلوكة فيلمز، ومنتج منفذ محمد خالد، وعلاقات عامة شركة كاروتس مروة الصاوي، ومساعدات الإخراج هاميس البلشي، وضحي حمدي، ومديرو التصوير دينا الزنيني، وأحمد إسماعيل، وأيمن الأمير، وتسجيل الصوت مصطفي شعبان، وسامح نبيل، وأسامة جبيل، وشدوى علي، وموسيقى تصويرية أحمد الصاوي، ومونتاج فيرونيك لاجوارد، وأحمد مجدي مرسي، وأيمن الأمير، وندى رياض، وتنسيق ملابس ندي حسام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك