بلاغ رسمي باختطاف 8 مصريين في ليبيا.. وشقيق أحد الضحايا: تواصلنا مع جهات سيادية لحل الأزمة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ رسمي باختطاف 8 مصريين في ليبيا.. وشقيق أحد الضحايا: تواصلنا مع جهات سيادية لحل الأزمة

محافظ المنيا
محافظ المنيا
كتب- ماهر عبدالصبور:
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 - 3:40 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 3:40 م
- المختطفون متهمون بالانتماء لـ"داعش".. وأسرهم تتواصل مع قيادات شعبية ليبية للإفراج عنهم
- محافظ المنيا ونواب يتواصلون مع الأهالى.. وغرفة عمليات مستمرة لمتابعة الموقف

تقدم شقيق أحد المختطفين المصريين الثمانية فى ليبيا، ببلاغ اليوم، لمركز شرطة سمالوط بشأن اختطاف أخيه و6 من أبناء محافظ المنيا فضلا عن مواطن من محافظ الفيوم منذ حوالى 39 يوما فى أثناء عودتهم إلى مصر.
وقال نحاس جمعة، شقيق محروس جمعة فى بلاغه إن سبب تأخرهم فى الإبلاغ عن الواقعة خلال الفترة الماضية، هو تواصلهم مع قيادات شعبية ليبية للإفراج عن ذويهم، الذى يخضعون للتحقيق كونهم مشتبه فى انضمامهم لتنظيم "داعش، مؤكدا تواصلهم مع أعضاء مجلس نواب وجهات سيادية لكشف ملابسات الواقعة.
وأضاف البلاغ أن المختطفين هم محروس جمعة بركات، ومحمد أحمد سيف، ورامى رضا تونى، ونبيل حفظى سيد، ونجاح جمال تونى، وخلف ناجح شتيوى، ووليد فرحان سوبى، وجميعهم من قرية السوبى بمركز سمالوط، فضلا عن رمضان فرج عبدالرازق من أبناء محافظة الفيوم .
وأكد محافظ المنيا اللواء طارق نصر تواصله هاتفيا مع أسر المصريين المختطفين فى ليبيا لطمأنتهم على ذويهم، مشددا على أن الدولة لن تتوانى عن إرجاعهم، والتقى النائب مجدى ملك، أهالى المختطفين، معتبرا أن تأخرهما فى الإبلاغ سببه نجاحات الأجهزة المصرية فى استعادة أبنائها المختفين
وأشار رئيس مدينة سمالوط، اللواء جمال قناوى، إلى لقائه عددا من أسر المختطفين، مجددا تحذير السلطات المصرية مواطنيها بعدم السفر إلى ليبيا، حتى لا يعقوا فريسة لبعض القبائل العربية مقابل تهريبهم عن طريق الحدود، وأضاف أنه شكل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة الموقف مع الأسر وإخطار الجهات المسئولة بأية معلومات جديدة .
كان 8 مصريين من بينهم 7من قرية السوبى فى مركز سمالوط بمحافظة المنيا تعرضوا للاختطاف فى ظروف غامضة، فى أثناء عودتهم من ليبيا منذ 39 يوما.
يذكر أن مركز سمالوط شهد ذبح 21 من أبنائه على يد دواعش ليبيا من قريتى العور ومنبال منذ عامين، ومع دخول عيد الأضحى العام الماضى تعرض 21 آخرين للاختطاف من عدة قرى فى المركز ذاته، وحررتهم القوات المصرية .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك