بالفيديو.. «الإسكان»: نعمل على الارتقاء بحياة 63 ألف أسرة مصرية تقطن العشوائيات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الإسكان»: نعمل على الارتقاء بحياة 63 ألف أسرة مصرية تقطن العشوائيات

عشوائيات - ارشيفية
عشوائيات - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 5:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 5:57 م
قال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن الوزارة تعمل حاليًا على الارتقاء بحياة نحو 63 ألف أسرة مصرية من قاطني العشوائيات غير الآمنة، من خلال بناء مساكن ومجتمعات عمرانية متكاملة لهم.

وأضاف «درويش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع خطة تنفيذية للقضاء على العشوائيات غير الآمنة خلال عامين فقط، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بالقضاء على تلك المناطق بجميع محافظات الجمهورية، لاسيما القاهرة التي تضم ثلث حجم المناطق العشوائية في مصر كلها.

وأوضح أنه بعد عام واحد فقط سيتم الإعلان عن محافظتي البحر الأحمر وبورسعيد خاليتين من المناطق العشوائية غير الآمنة، مشيرًا إلى تبني الوزارة لمشروعات إزالة المناطق غير الآمنة في أسوان والوادي الجديد وسوهاج والمنيا والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وبني سويف.

وفيما يتعلق بموعد القضاء على جميع العشوائيات في مصر، رد قائلا: "لدينا استراتيجية مُقسمة لثلاثة مراحل، الأولى تشمل القضاء على العشوائيات غير الآمنة خلال عامين فقط، والثانية تتمثل في القضاء على المناطق غير المخططة خلال 10 سنوات، فضلا عن خطة أخرى بعيدة المدى؛ للحد من تنامي تلك العشوائيات مرة أخرى".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك