وزير التنمية المحلية: ختام البرنامج التدريبي الأول لسكرتيري عموم محافظات الصعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: ختام البرنامج التدريبي الأول لسكرتيري عموم محافظات الصعيد

شريف حربي
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 11:54 ص | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 11:54 ص

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن ختام البرنامج التدريبي الأول الذي نظمته الوزارة لسكرتيري عموم محافظات الصعيد؛ لتعميم الممارسات الجيدة المطبقة في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والخاصة بمهارات الإدارة والتغيير، والذي استمر لمدة 4 أيام بمقر وزارة التنمية المحلية.

وشارك في البرنامج التدريبي، اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام الفيوم، واللواء ياسر عبدالعزيز سكرتير عام المنيا، واللواء عصام الليثي سكرتير عام سوهاج، وسيد محمود عبدالله سكرتير عام الوادي الجديد، ومحمد عبدالفتاح آدم سكرتير عام الأقصر، واللواء حسام حمودة سكرتير عام قنا.

ونفذ التدريب اتحاد البلديات الهولندي VNG"" بوصفه استشاري دعم تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي ينفذ بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن تدريب سكرتيري عموم المحافظات يأتي ضمن المحور الأول من الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة لتنفيذ التكليف الرئاسي على البرامج والمبادرات التنموية في المحافظات، ويركز هذا المحور على تدريب القيادة العليا من نواب المحافظين والسكرتيري العموم والسكرتيري العموم المساعدين داخل المحافظات وبناء كادر محلي يليق بالجمهورية الجديدة على موضوعات إدارة التغيير وإعداد استراتيجات تنمية الموراد داخل المحافظات والتخطيط التشاركي وإدارة بيئة العمل، إضافة إلى امتلاك المهارات المهنية الأساسية المطلوبة في مجال إدارة الأصول المحلية وتعظيم الموارد الذاتية ودعم التنمية للاقتصادية المحلية وتقييم الخدمات.

وأضاف آمنة، أن الوزارة نفذت مؤخرا برنامج تدريبي لنواب محافظي الصعيد لتنفيذ التكليف الرئاسي على الممارسات الجيدة وقيادة التغيير لمواجهة التحديات وحل المشكلات و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن حزمة الممارسات المطورة التي تم تدريب سكرتير العموم عليها تتضمن عدة موضوعات من بينها إدارة التغيير والإدارة بالنتائج وإدارة بيئة العمل ومنظومة التخطيط المحلي المتكامل بالشكل المطور الذي تم تطبيقه في محافظتي سوهاج وقنا، ومنظومة تحسين وتعظيم وحوكمة الإيرادات المحلية وإدارة الأصول المملوكة للمحافظات.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على التجهيز لإطلاق الحزمة التدريبية الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتيري العموم بالصعيد خلال شهر ديسمبر المقبل والخاصة بالتخطيط والمتابعة ومشاركة المواطنين.

وأشاد سكرتيري عموم المحافظات، بالمحتوى التدريبي الذي حصلوا عليه في البرنامج التدريبي، معربين عن تطلعهم للحصول على دورات تدريبية جديدة في إطار تعميم ممارسات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر.

ومن جانبه، أشاد محمد عبدالفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر بالمحتوى التدريبي الذي حصل عليه خلال الدورة التدريبية، لافتا إلى تطبيق ما تم التدريب عليه على أرض الواقع في المشروعات التنموية والخدمية بالأقصر، خاصة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه، أشاد اللواء عبد الفتاح حمدي تمام سكرتير عام محافظة الفيوم، بالاهتمام الذي توليه وزارة التنمية المحلية برفع الكفاءة العلمية والعملية للعاملين والقيادات العليا بالمحليات والذي يتوافق مع فكر الجمهورية الجديدة بما يساهم في تغيير آليات أداء العمل بالمحافظات، خاصة وأن العنصر البشري من أهم المحاور ضمن إدارة التغيير بما سيساهم في رفع وتطوير كفاءة العاملين.

ووجه سكرتير عام الفيوم، الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية على توفير البرامج التدريبية والتي ستساعد في تطوير مستوى العاملين بالإدارة المحلية.

وقال اللواء حسام حمودة سكرتير عام محافظة قنا، إن الدولة المصرية تعتمد حاليا على أحدث الأساليب العلمية في التدريب، مؤكدا على الاستفادة الكبيرة من الدورة التدريبية لإدارة التغيير ودورها الكبير المتوقع فى تحسين جودة الخدمات المحلية.

وأضاف سكرتير عام قنا، أنه سيعمل على تطبيق ما تناولته الدورة التدريبية على أرض الواقع عقب عودته للمحافظة، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الدولة المصرية إلى دولة قائمة على العلم والمعرفة وهو نهج الدول المتقدمة.

وأشاد سيد محمود عبدالله سكرتير عام محافظة الوادي الجديد، بمحتوى الدورة التدريبية والتي شهدت تناغم بين المتدربين مع اختلاف بيئة وثقافة كل محافظة عن الأخرى بما يساهم في تبادل الخبرات والأفكار في حل المشاكل وتعزيز الإيجابيات والإنجازات ودعم عملية التنمية وتنفيذ ما يتلاءم تطبيقه في كل محافظة.

وتقدم سكرتير عام الوادي الجديد، بالشكر لوزارة التنمية المحلية على توفير البرامج التدريبية لسكرتيري العموم والقيادات العليا بالمحافظات بمقر الوزارة أو مركز التنمية المحلية بسقارة بجانب التدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

ومن جانبه، وجه اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام محافظة المنيا، الشكر للقائمين على البرنامج التدريبي لتمكنهم من توصيل المعلومات بأساليب سهلة وبسيطة خاصة المشاركين من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مؤكدا الاستفادة الكبيرة من الدورة التدريبية التي سيتم تطبيقها تحت إشراف المحافظ.

وأوضح سكرتير عام المنيا، أن البرنامج التدريبي سيساهم في تحسين بيئة العمل في مجال الإدارة المحلية ونجاح المشروعات الجارية على أرض المحافظات، لافتا إلى أن الخبرات التي تم اكتسابها في التدريب ستعود بالنفع على أداء الأعمال بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك