التضامن: تكلفة رعاية الأطفال الأيتام تصل إلى 1.4 مليار جنيه - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: تكلفة رعاية الأطفال الأيتام تصل إلى 1.4 مليار جنيه

آية عامر
نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2022 - 4:06 م | آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2022 - 4:06 م
قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن رعاية وتمكين أبناء مصر من الأيتام ومن الأطفال معلومي أو كريمي النسب هي من مهام الوزارة الأساسية سواء من خلال الرعاية المؤسسية أو من خلال منظومة الأسر البديلة والكافلة.

وأضافت الوزارة، خلال الاحتفال باليوم العالمي للطفل، والذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، أن تكلفة رعاية الأطفال الأيتام وصلت إلى 1.4 مليار جنيه مصري، بما يشمل مصروفات التعليم ومصروفات الرعاية الطبية والإمداد الغذائي في جميع المناسبات والمواسم ومصروفات في أوقات الطوارئ والأزمات.

وأوضحت أنها تتشارك مع الجمعيات الأهلية المتخصصة في رعاية ودعم الأيتام على مستوى الجمهورية، ويتم تقديم سبل رعاية ودعم نقدي شهري يستهدف 420 ألفا من الأطفال فاقدي الوالدين أو فاقدي الوالد وتقوم الأم برعايتهم أو تزوجت الأم أو سجنت وتقوم الأسرة الممتدة على رعايتهم أو أسر بديلة وكافلة أو يتم رعايتهم في مؤسسات رعاية الأطفال.

وأشارت الوزارة، إلى توجهات الدولة في خفض أعداد مؤسسات الرعاية وزيادة عدد الأسر الكافلة، فانخفض عدد المؤسسات بنسبة 10% وزادت أعداد الأطفال المكفولين عن أطفال مؤسسات الرعاية بنسبة 28%، وجرى توفير 820 شقة للشباب من أبناء مصر الذين تخطوا مرحلة الرعاية اللاحقة، وجار تسليم الشقق إليهم، مع مراعاة المساهمة في تأثيثها وتجهيزها من خلال حساب "أبناء مصر" الذي فتح في بنك ناصر الاجتماعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك