«ترامب» يشعر بالإحباط إزاء تمرير مشروع قانون للإنفاق لا يمول الجدار الحدودي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يشعر بالإحباط إزاء تمرير مشروع قانون للإنفاق لا يمول الجدار الحدودي

واشنطن - د ب أ
نشر في: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 10:56 م | آخر تحديث: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 10:56 م

عبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن شعوره بالإحباط، بسبب تمرير مشروع قرار للإنفاق على المدى القصير لا يشمل تمويل جدار حدودي.

وقال ترامب على تويتر إنه عندما وقع "على مضض" على مشروع قانون إنفاق شامل في وقت سابق من هذا العام، كان قد "تم وعده" بالجدار والأمن الحدودي من جانب قيادة الكونجرس، وكان من المفروض أن يتم ذلك بنهاية العام.

وغرد قائلا: "لم يحدث! نحن نقاتل بحماقة من أجل أمن الحدود لدول أخرى، بينما لا نفعل ذلك للولايات المتحدة التي نحبها. هذا أمر ليس جيدا!".

ويلتقي ترامب في وقت لاحق اليوم الخميس بأعضاء من مجلس النواب الذي لم يمرر بعد مشروع قرار للإنفاق على المدى القصير من شأنه أن يضمن تمويل الحكومة حتى يوم الثامن من فبراير المقبل.

كانت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض قد ذكرت في بيان أن الاجتماع سيعقد الساعة 12 بعد ظهر اليوم (1700 بتوقيت جرينتش).

وقالت ساندرز إنه "في هذه اللحظة، لا يريد الرئيس أن يمضي أبعد من ذلك بدون تأمين الحدود الذي يشمل وضع ألواحا من الصلب أو نصب جدار"، مضيفة أن "الرئيس مستمر في تقييم خياراته."

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون الإنفاق قصير الأجل والذي من شأنه أن يجنب حدوث إغلاق جزئي للمؤسسات والوكالات الحكومية. ويرحل مشروع القانون نزاعا بين ترامب والديمقراطيين بمجلس النواب بشأن تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك إلى العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك