رئيس لجنة مكافحة كورونا: يجب اللجوء للطبيب حال استمرار الأعراض لأكثر من 48 ساعة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة مكافحة كورونا: يجب اللجوء للطبيب حال استمرار الأعراض لأكثر من 48 ساعة

هديل هلال
نشر في: السبت 21 يناير 2023 - 5:54 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 - 5:54 م

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن المصاب بالفيروسات التنفسية، عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لضمان عدم نقل العدوى للمحيطين سواء في المنزل أو العمل أو المدرسة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء السبت، أن المصاب عليه اللجوء للطبيب المتخصص، عند استمرار الحرارة لأكثر من 24 ساعة، والشعور بزيادة التكسير في الجسم، والآلام في المفاصل، أو الإصابة بأعراض في الجهاز الهضمي، أو فقدان حاستي الشم والتذوق، أو الشعور بآلام شديدة في الحلق.

وشدد على أن المضادات الحيوية ليس لها دور علاجي في كل التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية، نافيًا وجود داع لاستخدام المضاد الحيوي، إذا كانت إفرازات الأنف أو الصدر غير ملونة، إلا بعد استشارة الطبيب.

وأشار رئيس لجنة مكافحة كورونا، إلى أن علاج الإصابات بالإنفلونزا وكورونا يقتصر على علاج الأعراض وتناول السوائل الدافئة والتهوية السليمة، لو لم يكن الشخص من أصحاب عوامل الخطورة، ككبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة أو مناعية.

ولفت إلى أهمية إجراء مسحات لتحديد نوع الإصابة الفيروسية إذا استمرت الأعراض لأكثر من 48 ساعة، مشددًا على أهمية عدم الاعتماد على علاج وسائل التواصل الاجتماعي أو العلاج بالخبرة.

وذكر أن المصاب عليه اللجوء للطبيب المتخصص؛ من أجل تحديد العلاج الفيروسي المناسب والفحوصات الواجب إجرائها، مشيرًا إلى أهمية الوقت الذي يبدأ فيه علاج الفيروسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك