رامي حمدي لـ الشروق: مختصر جمال العالم رؤية روائية إبداعية مبنية على أحداث حقيقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رامي حمدي لـ الشروق: مختصر جمال العالم رؤية روائية إبداعية مبنية على أحداث حقيقية

محمود عماد
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 4:45 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 4:45 م

قال الكاتب والروائي رامي حمدي في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أنه يعتبر أحدث أعماله "مختصر جمال العالم" الصادر حديثا عن دار نهضة مصر ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة عملا مهما جدا في تاريخه الشخصي.

وبسؤاله عن كيف يصنف العمل الجديد أجاب: أرى أنه ليس له تصنيفا معين فهو رؤية روائية إبداعية مبنية على أحداث حقيقية هو تجربة مغايرة تمزج بين الكثير من الأشياء.

وأضاف حول سبب كتابته للكتاب ولماذا اختار العنوان: فكرة الكتاب جاءت من حبي الشديد للطبخ وللكتابة في نفس الوقت، ومن حلمي بأن أنشأ مطعما، ولكن الظروف لم تسمح فقررت خلط كل ذلك في عمل تدور أحداثه في مطعم، ويكون لطبخ دورا مهما فيه، ويكون زوار المطعم وضيوفه من الشخصيات التي أثرت في وفي حياتي، وفي العالم والتاريخ، ويكون الجمال عنوانه في ظل انتشار القبح.

وأضاف حول شعوره بإصدار الكتاب: أنا شديد السعادة لتلك الحفاوة التي قابل بها القراء إصدار الكتاب فأنا أبحث عن الوصول والتحقق في الكتابة، وأعتقد أن "مختصر جمال العالم سيكون البداية، خاصة أن رحلة الكتابة كانت شاقة ومتعبة، لكنها كانت في غاية المتعة.

وعن تجربته في النشر مع دار نهضة مصر قال: نهضة مصر هي واحد من أعرق دور النشر المتواجدة على الساحة الثقافية والنشر معها شئ عظيم لقد كانت الدار في منتهى المهنية فقد دخل الكتاب لجنة قراءة مثله مثل أي عمل آخر دون أي وساطة، وأجيز وأعتبر ذلك شهادة أعتز بها كثيرا، وأشكر دار نهضة مصر على كل شئ من الحفاوة للمهنية للغلاف الرائع الذي صممه عبد الرحمن الصواف، وأخص بالشكر الأستاذة نشوي الحوفي ،والأستاذ أحمد مدحت سليم، وكل فريق الدار، وأتمنى أن تكون تلك بداية تعاون مثمر بيني وبين نهضة مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك