ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بريمونتادا مثيرة أمام ألميريا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بريمونتادا مثيرة أمام ألميريا

 (د ب أ)
نشر في: الأحد 21 يناير 2024 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 7:52 م

فاز ريال مدريد على ضيفه ألميريا بنتيجة 3 / 2 في مباراة مثيرة جمعت، بينهما مساء الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم ألميريا بهدفين سجلهما لارجي رامازاني وإيدجار جونزاليس في الدقيقتين 1 و43.

وقلص جود بيلينجهام الفارق لريال مدريد بهدف أول في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، وبعدها سجل سيرجيو أريباس هدفا ثالثا لألميريا في الدقيقة 62 لكن تقنية الفيديو تدخلت باحتساب مخالفة لصالح بيلينجهام.

وفي الدقيقة 67 أدرك فينيسيوس جونيور التعادل لريال مدريد وبعدها بعشر دقائق سجل بيلينجهام هدفا ثالثا لريال مدريد لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل ضد الظهير الأيسر فران جارسيا.

واحتسب حكم اللقاء أكثر من 11 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع، سجل خلالها داني كارفاخال هدف الفوز الثمين لريال مدريد في الدقيقة 99 ليقلب الفريق المدريدي الطاولة على منافسه بسيناريو مثير.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز الثمين رصيده إلى 51 نقطة لينفرد بصدارة الترتيب ،بينما تجمد رصيد ألميريا عند ست نقاط في المركز العشرين والأخير.

فاجأ ألميريا أصحاب الأرض بهدف مبكر بعد مرور 50 ثانية سجله رامازاني ليرتبك ريال مدريد الذي قدم أداء متواضعا على مدار الشوط الأول.

وكاد سيرجيو أريباس أن يسجل هدفا ثانيا لألميريا بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 24 وبعدها رد توني كروس بتسديدة طائشة فوق العارضة.

ومن خطأ دفاعي ساذج أعاد ناتشو فرنانديز مدافع ريال مدريد الكرة إلى إيدجار، ليسدد بقوة في المقص الأيسر لكيبا أريزابالاجا حارس مرمى ريال مدريد ليتقدم الضيوف بهدف ثان.

تحسن أداء ريال مدريد كثيرا في الشوط الثاني بفضل البدلاء الثلاثة فيران جارسيا وخوسيلو وإبراهيم دياز، الذين أشركهم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكانت أحداث الشوط الثاني مثيرة وشهدت جدلا تحكيميا كبيرا وتدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أكثر من مرة أولها باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد نتيجة لمسة يد ضد مدافع ألميريا، سجل منها جود بيلينجهام هدف تقليص الفارق لريال مدريد بعدها أمسك حارس ألميريا بضربة رأس ضعيفة من خوسيلو.

وفي الدقيقة 62 سجل سيرجيو أريباس هدفا ثالثا لألميريا لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي وجود مخالفة لصالح بيلينجهام في وسط الملعب.

وأدرك ريال مدريد التعادل بهدف سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 67 وأقرته تقنية حكم الفيديو المساعد بالإشارة إلى أن اللاعب هز الشباك بكتفه وليس يده.

وتواصلت الإثارة بهدف سجله جود بيلينجهام ليتقدم ريال مدريد  في الدقيقة 77 لكن تقنية الفيديو أشارت بوجود تسلل ضد زميله فيران جارسيا.

وضغط الريال بقوة في الدقائق الأخيرة سعيا لإحراز هدف الفوز وهدد مرمى ألميريا بأكثر من فرصة لفينيسيوس وبلينجهام وخوسيلو وداني سيبايوس وأوريلين تشواميني.

واحتسب حكم اللقاء 11 دقيقة وقت بدل ضائع بعد تعطل اللعب كثيرا طوال الشوط الثاني، نجح خلالها الظهير الأيمن داني كارباخال في إحراز هدف الفوز بعد عرضية من إبراهيم دياز وتمهيد بيلينجهام برأسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك