محافظ بورسعيد يشهد فعاليات لقاء منسقي مهرجان الكرازة المرقسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يشهد فعاليات لقاء منسقي مهرجان الكرازة المرقسية

محسن عشري
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 3:30 م

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات لقاء منسقي مهرجان الكرازة المرقسية، مهرجان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر، المقام تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بكنيسة ابي سيفين بنطاق حي الزهور.

يأتي ذلك بحضور الأنبا تادرس مطران بورسعيد، وقيادات الكنيسة ووليد الدعدع رئيس حي الزهور، و250 من قيادات الكنسية من مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال كلمته رحب محافظ بورسعيد بجميع الحضور، متناولا الحديث عن تاريخ بورسعيد الديني والحضاري، والمعالم التاريخية والأثرية، مؤكدا أن محافظة بورسعيد منذ التاريخ تحتضن الأديان السماوية والفعاليات الدينية المختلفة، والتي تؤكد روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، والتي تتجلى في أبهى صورة لها، والتي تؤكد أن المصريين نسيج واحد.

وأشار محافظ بورسعيد خلال اللقاء، إلى دور الكنيسة في دعم خطط التنمية بالمحافظة، وحرصها على تحقيق الرخاء والتنمية، مؤكدا أن الوطن يتطلب مزيد من الوحدة لتخطي جميع التحديات وإنجاز التنمية المنشودة.

وشهد اللقاء عرض فيلمين تسجيليين حول إنجازات محافظة بورسعيد وتاريخها الديني، والتي عكست خطة التنمية المستدامة التي استهدفتها الدولة على أرض بورسعيد، التي جعلتها في مصاف المدن النموذجية.

كما شهد اللقاء مناقشة الترتيبات الخاصة بتصفيات المهرجان لهذا العام 2024 الذي يحمل شعار "الرب نوري وخلاصي".

ويعتبر مهرجان الكرازة المرقسية هو مهرجان مسيحي سنوي يقام في مصر، وينظمه المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك