ارتفاع أسعار مواد البناء في كفر الشيخ.. والأهالي: المحاجر والتجار السبب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار مواد البناء في كفر الشيخ.. والأهالي: المحاجر والتجار السبب

كتب- محمد نصار
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 12:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 12:09 م
شهدت أسعار مواد البناء في كفر الشيخ ارتفاعا كبيرا، خلال الأيام الماضية، وسط حالة من الحزن انتابت أهالي المحافظة، الشروق تجولت في عدد من الأسواق لمعرفة أسباب ارتفاع الأسعار، وآراء الأهالي حول هذه الأسعار.

في البداية يقول أحد الأهالي يدعى خالد حسني: "أسعار المواد البناء ارتفعت بشدة ولا نستطيع بناء منزل لأولادنا، خاصة مع ارتفاع أسعار طن الحديد من 37 ألف جنيه لـ56 ألف جنيه، وألف الطوب من ألف جنيه إلى ألفي جنيه، وطن الأسمنت من ألف ونصف جنيه إلى ألفين ونصف جنيه ومتر الرمل من 70 جنيها إلى 130 جنيها، وارتفاع متر السن من 80 جنيها الي 150 جنيه، وهو ما تسبب في تضاعف تكاليف البناء وعدم قدرة الأهالي على البناء".

وتابع: "نناشد المحافظة بعمل حملات رقابية على المحاجر وتجار مواد البناء، لأن جشع التجار جزء كبير من أسباب هذه الأزمة ".

وقال آخر يدعى محمد حسن، موظف بمدينة كفر الشيخ، إن ارتفاع أسعار مواد البناء تسبب في ارتفاع أسعار العقارات والوحدات السكنية بشكل مخيف، حتى إيجارات الوحدات السكنية تضاعف ثمنها بشكل كبير، حيث كان إيجار الشقة بألفي جنيه أصبح الآن 4 آلاف جنيه.

من جانبه، قال إبراهيم متولي، مقاول، إن ارتفاع تكاليف البناء بشكل كبير تسببت في ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بالمحافظة، حيث الشقة السكنية التي كانت تباع بـ700 ألف جنيه ارتفعت أسعارها إلى 1.5 مليون جنيه، وهو ما أصبح عبئا كبيرا على الشباب المقبل على الزواج، مشيرا إلى أن عملية البيع قد شهدت عزوفا كبيرا من الأهالي، نتيجة ارتفاع الأسعار بشدة.

بينما قال سعيد أبو سمرة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق" إن ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج والعمالة واختلاف سعر الصرف جميعها عوامل تسببت في ارتفاع الأسعار بجانب جشع التجار واستغلالهم الأزمات الموجودة والقيام برفع أسعار مواد البناء.

وأكد أبو سمرة أن المحافظة والغرفة ومجالس المدن والجهات الرقابية تقوم بجهود كبيرة من أجل ضبط الأسواق وضبط المتلاعبين بالأسعار، وتقديمهم للمحاكمة، مشيرة إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد توسع الحملات لضبط الأسواق والأسعار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك