انخفاض أسعار الزيت والسمن والأرز والدقيق والمكرونة بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار الزيت والسمن والأرز والدقيق والمكرونة بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 11:45 ص

شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال اليومين الماضيين، انخفاض كبير في اسعار الزيت والسمن والدقيق والأرز والتمور، وذلك بعد موجة كبيرة من الارتفاعات خلال الشهرين الماضيين وهو ما عبر عنه الأهالي بمدن المحافظة خلال جولة قامت بها "الشروق" في الأسواق.

وقالت زينب محمود، ربة منزل بكفر الشيخ، إنها تتجول بالأسواق يوميا من أجل معرفة الأسعار، وعندما تجد هناك انخفاض فيها عند تاجر معين تقوم بشراء المنتج منه.

وأشارت إلى انخفاض أسعار العديد من السلع بشكل كبير في الكثير من المحلات، ولكن توجد محلات مازالت ترفع الأسعار بحجة أنها أشترت السلع بأسعار مرتفعة، ولذلك يحجم المواطنين عن الشراء منها.

واضافت أن أسعار الزيت انخفض بالفعل من ١٠٠ جنيه لزجاجة الزيت سعة لتر إلى ٦٥ جنيها وكيلو السمن انخفض من ١٥٠ جنيها إلى ٩٥ جنيها، مطالبة المحافظة والأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة علي المحلات التي مازالت ترفع الأسعار رغم انخفاض سعر الصرف وانخفاض الأسعار عالميا ومحليا.

وقال علي ابراهيم، من أهالي كفر الشيخ، إن بعض السلع انخفضت اسعارها بالفعل بشكل كبير ومن بينها الأسعار الغذائية، ومنها الأرز انخفض كيلو الأرز من ٤٠ جنيها إلى ٢٩ جنيها وكيلو المكرونة انخفض من ٣٨ جنيها إلى ٣٠ جنيها وكيلو الدقيق انخفض من ٤٠ جنيها إلى ٢٤ جنيها وكيلو التمر انخفض من ٤٠ جنيها إلى ٢٥ جنيها.

واضاف إبراهيم، يوجد بعض السلع لم تنخفض أسعارها حتى الآن من بينها السكر، حيث مازال أسعار السكر بالمحلات تتراوح مابين ٤٥ و٥٥ جنيها.

وطالب إبراهيم، المحافظة والجهات الرقابية بضبط الأسعار في الأسواق، ومحاسبة التجار الجشعين.

وقال محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق": يوجد العديد من السلع انخفضت أسعارها بالاسواق وباقي السلع خلال أسبوعين ستنخفض إلى سعرها الطبيعي بعد استقرار الأسواق وتوفير السلع بالاسواق وانخفاض سعر الصرف.

وأضاف دشيشة، أن المحافظة والتموين والغرفة التجارية قاموا بعمل ١٦ معرضا اهلا رمضان بمختلف مراكز المحافظة من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة للجميع، من أجل التسهيل عليهم بالشهر الكريم مع توفير كافة السلع بالمعارض والأسواق.

وتابع أن المحافظة والتموين يقومان بجهود كبيرة من أجل ضبط الأسواق والسلع عبر الحملات التموينية المختلفة بالمراكز والقرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك