محافظ المنوفية يكرم الفائزتين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية بمسابقة فني مبتكر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يكرم الفائزتين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية بمسابقة فني مبتكر

مصطفى الملاح:
نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 2:02 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 2:02 م

كرم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، الطالبتان سمية محمد السيد، وفاطمة محمد كمال؛ لتميزهما وحصولهما على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة فني مبتكر بمشروع soil snap، تحت إشراف قوى عاملة مصر "Work For Egypt" المدعمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يأتي ذلك بحضور محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور خالد الأشهب مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وقدم محافظ المنوفية شهادات تقدير ومكافآت مالية للطالبتان تقديراً لتفوقهم العلمي.

وأعرب محافظ المنوفية، عن سعادته وفخره بتميزهم على مستوى الجمهورية والمشاركة في المحافل الدولية، مؤكداً دعمه الكامل للطلاب الموهوبين والمبتكرين لخلق جيل مبدع ومبتكر ومنتج لمستقبل أفضل لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة، موجها بضرورة إشراك الطلاب وتقديم مشروعاتهم ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية للاستفادة منها في هذا الشأن.

وأكد المحافظ أهمية مسابقة "فني مبتكر" لتدريب طلاب التعليم الفني وتمكينهم وربطهم بسوق العمل، موضحا دعمه الكامل لقطاع التعليم الفني باعتباره محور أساسي في التنمية الصناعية والاقتصادية وفقا لاستراتيجية الدولة وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مسابقة "فني مبتكر" مسابقة سنوية تم إطلاقها عام 2018، وتعد أول مسابقة في ريادة الأعمال والابتكار لدعم المبتكرين من طلاب وطالبات التعليم الفني.

وأشار إلى أن المنوفية شاركت بمشروعين وهم الأول "Soil Snap" سماد عضوي كموست حيواني نباتي، وتم دعمه من خلال أكاديمية البحث العلمي.

وقال إنه سيتم تطبيق المشروع بمدرسة قويسنا الثانوية الزراعية لتعميمه على المزارعين من خلال حقول المشاهدة بما يساهم في تحقيق زيادة الإنتاج ونشر الوعي في استخدام الأسمدة العضوية بديلاً عن الأسمدة الكيماوية، والثاني "Solar Edge" متتبع شمسي يساعد في رفع كفاءة الألواح الشمسية بنسبة 60% عن المعدل الطبيعي، وتم احتضانه من مؤسسة "ابدأ الرئاسية" وشركة "شارك تانك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك