المخابز السياحية في البحيرة تتنافس لعرض الخبز بالسعر الجديد.. ورقابة تموينية لمنع التلاعب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخابز السياحية في البحيرة تتنافس لعرض الخبز بالسعر الجديد.. ورقابة تموينية لمنع التلاعب

أرشيفية
أرشيفية
خميس البرعي
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 11:05 ص

تتنافس المخابز السياحية بالبحيرة، على جذب المواطنين من أجل الإقبال على شراء الرغيف الشامي مرة أخرى، بعد خفض أسعار الدقيق التي وصلت إلى 16 ألف جنيه للطن، كما يُنتظر خفضه آخر في الأيام المقبلة، مع بدء موسم توريد القمح.

والتقت "الشروق" مع بعض أصحاب المخابز السياحية للتعرف على آرائهم بعد نزول سعر طن الدقيق.

وقال ناصر علي، صاحب مخبز سياحي، إنه ستكون هناك منافسة شرسة بين أصحاب المخابز لجذب الأهالي بعد تحديد الوزن لكل سعر رغيف شامي، لكن الفرق سيكون فى الصنعة بين مخبز وآخر، وفي عملية "فرد" الرغيف لتكبير حجمه، رغم أنه الجميع بنفس الوزن.

وأضاف إبراهيم جمعة، صنايعى عيش شامي، أن خفض سعر طن الدقيق الفاخر أو السياحي سيؤدي إلى عودة عمليات الشراء مرة أخرى بعد عزف المواطنين والهروب إلى الخبز البلدي، لنرى عمليات الإقبال على شراء النواشف والعيش الشامي مرة أخرى، ولكن هناك مخابز طورت المعجن بنظام فرادة وسير، ومخابز أخرى لاتزال تعمل يدويا، وهنا ستكون المنافسة بقلة عدد العمالة وفرق الصناعة.

ومن جانبه أكد محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، أهمية التعاون بين الغرفة ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، كما أكد ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار الشريف إلى مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، بشأن خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من اليوم بنسبة 30 إلى 45%، لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:
رغيف وزن 80 جراما بـ150 قرشا
رغيف وزن 40 جراما بـ75 قرشا
رغيف وزن 25 جراما بـ50 قرشا
رغيف خبز أفرنجى وزن 50 جراما بـ150 قرشا
رغيف خبز افرنجى 35 جراما بـ100 قرش

ومن جانبة أكد محمد عبد العال وكيل وزارة التموين بالبحيرة، تشديد الرقابة على المخابز السياحية بقيادة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، لمنع التلاعب بالأوزان والالتزام بقرار وزير التموين، وضبط المخالفين من أصحاب المخابز غير المرخصة بمدن ومراكز المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك