موفد إكسترا نيوز من معبر رفح: إسرائيل مستمرة في منع دخول المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موفد إكسترا نيوز من معبر رفح: إسرائيل مستمرة في منع دخول المساعدات إلى غزة


نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 4:34 م

قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ معبر رفح من الجانب الفلسطيني مازال مغلقًا أمام دخول المساعدات الإنسانية.

ولفت خلال رسالة على الهواء عبر قناة «إكسترا نيوز» مع الإعلامية دانا مدحت، إلى أن المصدر الوحيد الذي بات يصل الآن من مواد غذائية نحو قطاع غزة، هو الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية.

وأشار إلى أنّ نسبة المساعدات التي تدخل إلى القطاع عبر الرصيف البحري قليلة، مقارنة بالمساعدات التي كان يجرى جلبها من الحدود المصرية عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأضاف: «الجمعة الماضية وصلت أول شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية، إذ يصل العدد إلى 569 شاحنة، وهو رقم لا يقارن بالمساعدات التي تدخل عبر المعبر البري».

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم الخامس عشر على التوالي، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية.

وكانت قوات الاحتلال، قد احتلت في السابع من شهر مايو الجاري، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

فيما تواصل قوات الاحتلال منذ الخامس من الشهر ذاته، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، فإن قوات الاحتلال منعت خلال فترة إغلاق المعبرين إدخال أكثر من 3000 شاحنة مساعدات للقطاع، وسفر نحو 700 مريض وجريح للعلاج في خارج القطاع المحاصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك