رئيس الأوبرا: مشروع الأساتذة ليس الأول من نوعه وسبقه علي الحجار - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأوبرا: مشروع الأساتذة ليس الأول من نوعه وسبقه علي الحجار

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2023 - 10:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2023 - 10:34 م

قال الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الأوبرا في عمل مستمر من أجل تطوير شكل وبناء الموسيقى العربية، ومحاولة الاستفادة من كل التجارب المصرية والأوروبية وكل دول العالم، مؤكدا أن هذا الأمر أصبح ظاهرا في الحفلات التي تقيمها الأوبرا.

وفيما يتعلق بمشروع «الأساتذة»، أوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الأربعاء، أن المشروع الذي سيقدمه الفنان مدحت صالح، سيقدم شكل مختلف للأغاني المصرية وللألحان والملحنين العظماء المصريين أو العرب، موضحا أن تبني دار الأوبرا لفكرة الأساتذة ليست الأولى من نوعها.

وأشار إلى تقديم الأوبرا، طول الوقت محاولات من فنانين آخرين وأبرزهم الفنان علي الحجار الذي يحاول تقديم ألحان قديمة بتوزيعات جديدة من أول ألبوم خاص به، مشددا أن هناك توجها لتقديم الفنانين الشباب وتبنى موهبتهم.

وتابع: قطعنا شوطا كبيرا في التقرب للجمهور ومتابعة المواهب الموجودة في دار الأوبرا، عن طريق نقل الحفلات التي ستقام على الهواء بالتعاون مع الشركة المتحدة، لافتا إلى أن هذا التعاون أحدث نقلة مهمة وظهر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نقل احتفال ذكرى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الأمر الذي شكل حالة جميلة ومبشرة للغاية.

وأكد استمرار دار الأوبرا في تقديم المزيد من العروض الفنية والحفلات لكل الجمهور المصري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك