إدمان الإنترنت أسبابه وكيفية علاجه في مكتبة المستقبل غدا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدمان الإنترنت أسبابه وكيفية علاجه في مكتبة المستقبل غدا

محمود عماد
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 5:40 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 5:40 م

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة سوف تستأنف أنشطتها المجتمعية بعد إجازة عيد الاضحى المبارك بمجموعة من الفعاليات والتي تأتي استكمالا لأنشطة شهر يونيو الجاري، حيث تستهل اعتبارا من الساعة السادسة من مساء غد السبت في مكتبة المستقبل، ندوة بعنوان "إدمان الإنترنت أسبابه وكيفية علاجه".

تحاضر في الندوة، الدكتورة أميمة عبدالله، دكتوراه الصحة النفسية والإرشاد النفسي جامعة عين شمس.

تتناول محاور الندوة في عدة عناصر ما هو إدمان الإنترنت؟ ، ما هى اعراض إدمان الإنترنت؟، كيف نعالج إدمان الإنترنت؟، هل توجد طرق للاستفادة من الإنترنت بشكل صحيح؟، نصائح للوقاية من إدمان الإنترنت.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن لا شك أن الإنترنت قد أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث تمكن الإنترنت من تغيير الاسلوب التي نعيش به ونتفاعل به مع العالم من حولنا، من سهولة الوصول إلى المعلومات إلى التواصل والترفيه ، ومع زيادة الاعتماد على التكنولوجيا بشكل أكبر، ظهرت مخاوف متزايدة بشأن ما يسمى بـ إدمان الإنترنت، مشيرا الى ان هذا ما سوف تناقشه ندوة غدا، والتي سوف يعقبها عدة ندوات لإلقاء الضوء على إدمان الإنترنت لما له من تأثير سلبي كبير على الأداء المهني والأكاديمي، فمن خلال قضاء وقت أطول من اللازم على الإنترنت قد يقع الشخص في فخ التأخر في إنجاز المهام المطلوبة مما سيؤثر بشكل كبير على الإنتاجية والأداء المجتمعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك