«مهندسي الإسكندرية» تدرب 50 طالبا بالتعاون مع الصرف الصحي - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مهندسي الإسكندرية» تدرب 50 طالبا بالتعاون مع الصرف الصحي

سمر شلبي نقيب مهندسي الإسكندرية
سمر شلبي نقيب مهندسي الإسكندرية
عصام عامر
نشر في: الخميس 21 يوليه 2016 - 9:01 ص | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2016 - 9:01 ص
قالت سمر شلبي نقيب مهندسي الإسكندرية، إن النقابة عملت على تدريب 50 من طلاب كلية الهندسة؛ من خلال اللجنة العلمية والثقافية وخدمة المجتمع برئاسة المهندس خالد أمين، وبالتعاون مع شركة الصرف الصحي في المحافظة برئاسة اللواء مهندس محمود نافع.

وفي سياق متصل، أقيمت ندوة بقاعة المؤتمرات داخل مقر النقابة، الثلاثاء، بحضور منال جلال رئيس قطاع التخطيط بشركة الصرف الصحي، وهيثم ممدوح رئيس قسم هندسة الري والهيدروليكا بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ومجموعة من المهندسين المسؤولين عن برنامج التدريب بالشركة والطلاب.

وأعلن المهندس خالد آمين، أن النقابة ستقدم منحة لأحد برامج التدريب التي تعدها النقابة لـ10 طلاب من أصحاب المجهود المتميز أثناء فترة تدريبهم بالصرف الصحي، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على استيعاب أعداد أخرى من طلاب هندسة للتدريب بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأكد المهندس هيثم ممدوح، أن توفير فرصة تدريب طلاب الهندسة في شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والتعرف على الشبكات والمحطات ومقابلة الأعطال الفنية والتعرف على طرق إصلاحها، سيعمل على اكتساب المتدربين خبرة عملية كبيرة جدا.

وأوضحت المهندسة منال جلال، أن البرنامج التدريبي سيشمل على استخدام برنامج المعلومات الجغرافية GIS في مجال الصرف، وهو ما يعمل على توفير قاعدة كبيرة من البيانات، بالإضافة إلى الرفع المساحي والتعرف على الشبكات والمحطات.

وأشارت إلى أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية مسؤولة عن إحلال وتجديد شبكات الصرف القائمة، وتجميع مياه الصرف ومعالجتها بأحدث التقنيات، مشيرة إلى أن قدرة المحطات 1.6 مليون متر مكعب في اليوم، وأنها تستقبل 1.4 مليون متر مكعب في اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك