محافظ دمياط يبحث مع رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد تطوير المزارع السمكية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط يبحث مع رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد تطوير المزارع السمكية

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 8:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 8:12 م

استقبل الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الدكتورة عبير السحرتي رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط.

وأوضح الدكتور أيمن الشهابي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاجتماع تناول بحث سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، لدعم مجالات الاستزراع السمكي، وقطاع الصيد بدمياط، والذي يُعد من القطاعات الأهم بالمحافظة، نظرًا لطبيعتها الخاصة بتوافر مساحات مائية متنوعة بها، لموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومرور نهر النيل وبحيرة المنزلة بها، مما ساهم في وجود ثلثي أسطول الصيد المصري بها.

وبحث محافظ دمياط، مع رئيس المعهد، إمكانية تحقيق التواصل لدعم رؤية المحافظة، نحو تطوير المزرعة السمكية بالرطمة، من خلال وضع دراسة محددة لتعظيم الاستفادة منها، وتعزيز إنتاجيتها من الأنواع المختلفة من الأسماك، وذلك بما يتواكب مع مشروع التطوير الذي تشهده في الوقت الحالي، مشيرا إلى حرص المحافظة على جعل المزرعة نموذجًا رائدًا للتطوير، بما يحقق لأصحاب المزارع السمكية الاستفادة من تلك التجربة.

وأكد المحافظ، حرصه للتعاون مع المعهد، لدعم هذا القطاع الذي يُعد من أولويات عمل المحافظة، خاصةً مع ما يشمله من عناصر مهمة مرتبطة بالقطاع، وذلك للعمل وفقًا لرؤية محددة تعتمد على أسس علمية تضمن نجاح استراتيجية المحافظة في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك