«الأمير الصغير» على مسرح ميامى فى نوفمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمير الصغير» على مسرح ميامى فى نوفمبر


نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 12:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 12:28 م

بدأ المخرج رشدى الشامى، بروفات العرض المسرحى «الأمير الصغير»، والمقرر افتتاحه فى النصف الثانى من نوفمبر المقبل على خشبة مسرح ميامى.

يقول الشامى، إن العرض مأخوذ من رواية «الأمير الصغير» لأنطوان دو سانت اكزوبيرى، الذى تمت ترجمته إلى 230 لغة ولهجة، وبيع منها 80 مليون نسخة، وتبيع سنويا مليون نسخة لأنها من أفضل الأعمال العالمية بأدب الطفل.

واشار إلى أن هذه الرواية تم تقديمها عبر الكثير من الأعمال المسرحية وسينمائية حول العالم، ومن أهميتها للدولة الفرنسية، تم طباعة لوجو «الأمير الصغير» على عملات الـ 5 فرنكات سنة 1970، وقام الشاعر «فؤاد حداد» بترجمتها للعربية، وقدمها فى دراما شاعرية بالعامية المصرية.

وأضاف الشامى، أنه على الرغم من أن الرواية مكتوبة فى نسختها الأصلية للأطفال، إلا أن بها فلسفة جعلته يفكر فى تقديمها كعمل مسرحى موجه للكبار بشكل أساسى فى قالب غنائى درامى.

وأوضح أنه يقدم هذا العمل بمناسبة الذكرى الثلاثين للشاعر فؤاد حداد، بمشاركة فرقة إسكندريلا وتلحين حازم شاهين، ويلعب أدوار البطولة فيها عهدى صادق وأحمد حداد ولنا مشتاق وسلمى الديب وياسمين سمير وميدرونا سليم وطه خليفة وسامح فكرى وعادل عاصم رأفت وأحمد سمير عامر، ديكور محمود صبرى، وإنتاج المسرح القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك