فرقة قصر الخارجة تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس بمعبد أبو سمبل.. غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة قصر الخارجة تشارك في احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس بمعبد أبو سمبل.. غدا

عمرو بحر
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 11:57 ص | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 2:29 م

قال محسن حسب مدير عام الثقافة بالوادي الجديد، إن الفرقة القومية للفنون الشعبية بقصر ثقافة الخارجة، ستختتم مشاركتها في مهرجان تعامد الشمس على رمسيس الثاني بمعبد أبوسمبل في محافظة أسوان، غدا الجمعة 22 أكتوبر، حيث قدمت الفرقة عددا من العروض والتابلوهات الفنية الفلكلورية، وذلك خلال مشاركتها في المهرجان من السبت الماضي.

وأشار إلى أنه تم اختيار الفرقة على المشاركة في مهرجان أسوان واحتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني كل عام، في إطار مشاركات الفرق التابعة لهيئة قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

وأضاف حسب، لـ«الشروق» أن الفرقة قدمت في مراكز محافظة اسوان عروضا وتابلوهات فنية ورقصات واستعراضات منها رقصة الخزام والبادية وتابلوه الفرح ورقصة الفرافرة والكف، إلى جانب التابلوهات الفنية الفلكلورية التي تتميز بها فرق الفنون الشعبية في المحافظة، والتي تشارك في المحافل والمهرجانات الفنية التي تقام في المحافظات المختلفة بالإضافة إلى المشاركة في بعض المحافل والمهرجانات الفنية الدولية بالدول العربية والأوروبية.

وأوضح حسب، أن الفرقة ستقدم عروضها أمام معبد رمسيس الثاني، غدا الجمعة، بالتزامن مع حدوث ظاهرة تعامد الشمس، حيث تحرص الفرقة على إثراء تراثها الشعبي فى المحافل والفعاليات وسط الفرق الأخرى المشاركة في ظل وجود وفود سياحية دولية لمشاهدة الظاهرة الفريدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك