وزير التموين يستعرض أمام النواب جهود الحفاظ على ضبط الأسعار بالأسواق - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يستعرض أمام النواب جهود الحفاظ على ضبط الأسعار بالأسواق

صفاء عصام الدين :
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:33 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:34 م

فاروق: زيادة أسعار توريد قصب السكر والبنجر بـ25% عن العام الماضي

استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، أمام الجلسة العامة بمجلس النواب منذ قليل، جهود الوزارة في مجال توفير السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على ضبط الأسعار بالأسواق.

وقال شريف فاروق، في بيانه بالجلسة العامة: قامت الوزارة خلال الثلاثة أشهر الماضية بالعديد من الإجراءات في سبيل الحفاظ على ضبط الأسعار بالأسواق .

وتابع، "قامت الوزارة باستدامة التعاقد لتوفير السلع الاستراتيجية مما أدى إلى الاستقرار الكمي والسعري للسلع الغذائية في الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية، والاتفاق والتنسيق مع وزارة الزراعة على آليات تسعير قصب السكر والبنجر لمصانع السكر موسم 2025 بزيادة 25% عن أسعار العام الماضي، ليكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن البنجر 2400 جنيه، دعمًا للمُزارع المِصري وتحفيزًا للإنتاج المحلي، وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من السكر".

وأردف، "التوسع في توريد اللحوم بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية حيث يتم توريد 120 ألف رأس سنويًا يتم حجرها وتكوين مخزون شهري بكميات تتخطى 20 ألف رأس أبقار متواجدة بصفة مستمرة داخل المحاجر، ويتم استعاضة أي كميات يتم استهلاكها بالسوق المحلي ليُصبح بصفة دائمة الرصيد داخل المحاجر 20 ألف رأس من الأبقار الحية".

وأشار إلى توقيع برتوكول بين كلً من: "الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومؤسسة حياة كريمة" للتعاون في توفير السلع واللحوم بمنافذها، وإنشاء أيضا معارض سلعية دائمة طوال العام على غرار معارض "أهلًا مدارس - أهلًا رمضان" بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية لتخصيص أراضي بمساحات مناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك