«J.P. Morgan» تستحوذ على 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح في أوروبا - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«J.P. Morgan» تستحوذ على 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح في أوروبا


نشر في: الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 10:08 م | آخر تحديث: الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 10:08 م

أعلنت شركة «Vortex Energy» المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، اليوم، عن إبرام عقد اتفاق مع مجموعة من عملاء «J.P. Morgan» لإدارة الأصول، وذلك للتخارج من حصتها البالغة 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح في أربع دول أوروبية بقدرة إنتاجية كلية 998 ميجاوات، والتي يتم إدارتها وتشغيلها حاليًا بواسطة الشريك المساهم في المشروع شركة EDPR، بحسب بيان «Vortex Energy» اليوم.

وتشمل محفظة الأصول المقرر بيعها بموجب الصفقة، 56 محطة رياح قائمة بإجمالي قدرة إنتاجية 998 ميجاوات، وهي موزعة على أربع دول أوروبية هي أسبانيا، فرنسا، البرتغال، وبلجيكا.

قال كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، إن «VortexEnergy» أطلقت منذ أربع سنوات، ونجحت في احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديري مشروعات الطاقة المتجددة في أوروبا والمملكة المتحدة، حيث تبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة الشمسية والرياح 822 ميجاوات فضلاً عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو، لافتا إلى التزام الشركة بمواصلة الاستثمار في أسواق الطاقة النظيفة والمتجددة والعزم على الاستمرار في نمو ونجاح الشركة.

وأوضح بكر عبد الوهاب رئيس استثمارات الطاقة بقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة قامت بتجميع وتنمية تلك المحفظة على مرحلتين لتصبح أحد أكبر محافظ طاقة الرياح في أوروبا، مشيرا إلي أن الشركة نجحت في تحقيق عائد نقدي جذاب فضلًا عن تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين خلال فترة إدارتنا للمحطات.

فيما قال ماثيو لوبلانك العضو المنتدب لقطاع استثمارات البنية الأساسية بشركة J.P. Morgan لإدارة الأصول، إن هذا الاستحواذ يعد إضافة قوية لسجل الشركة الحافل في اقتناص فرص استثمار جذابة بقطاع الطاقة المتجددة، والتي تعزز من العمليات التشغيلية لشركة Ventient Energy، منصة طاقة الرياح التابعة للشركة في أوروبا، وأنها ستساهم في زيادة القدرة الإنتاجية لمشروعات الطاقة المتجددة التي تديرها الشركة إلى أكثر من 3.8 جيجاوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك