مركز إعلام الإسماعيلية ينظم حملات لتنمية الأسرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز إعلام الإسماعيلية ينظم حملات لتنمية الأسرة

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 11:33 ص

نظم مركز الإعلام بالإسماعيلية بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة بمديرية التربية والتعليم، حملة تنمية الأسرة المصرية تحت شعار "أسرتك.. ثروتك" بمدرسة السلام الثانوية للبنات، بحضور الشيخ جمال علي، كبير المفتشين بإدارة أوقاف الإسماعيلية ونشوى الطحاوي مقرر فرع المجلس القومي للسكان.
تناول اللقاء أهم مرتكزات حملة تنمية الأسرة المصرية من خلال عدة محاور منها ضمان الحقوق الإنجابية، الاستثمار في الطاقة البشرية، دعم دور المرأة وتحقيق الاتصال من أجل التنمية، أضرار الزواج المبكر وخطورة زواج القاصرات الذى يعد من أشكال العنف الموجه ضد المرأة ويمثل خطرًا على المجتمع.
وانتهى اللقاء بعدد من التوصيات أهمها ضرورة رفع الوعي المجتمعي وتغيير السلوكيات للعمل على مواجهة العادات والتقاليد التي تؤثر على المجتمع بالسلب، تفعيل القانون المختص بمنع الزواج المبكر ومراقبة المتسببين، إعداد برامج ووسائل إعلامية هادفة للتوعية بهذه الظاهرة وإيضاح أضرارها على الفتيات والأسرة والمجتمع.
تقام الندوات ضمن حملة تنمية الأسرة المصرية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار "أسرتك.. ثروتك"، والتي تدعم جهود محافظة الإسماعيلية في التوعية بالقضية السكانية وتوصيات المجلس القومي للسكان للاهتمام بتوعية المرأة وتمكينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك