في الوقت القاتل.. الأهلي يكرم ضيافة الرجاء بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الوقت القاتل.. الأهلي يكرم ضيافة الرجاء بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

محمد جلال
نشر في: السبت 22 أبريل 2023 - 10:56 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2023 - 10:58 م

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا مساء اليوم السبت، بنتيجة 2-0، أمام الرجاء المغربي في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز محمد عبد المنعم الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، قبل أن يضيف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وظلت المباراة بالتعادل السلبي حتى جاءت الدقيقة 45 التي أحرز فيها محمد عبد المنعم الهدف الأول للفريق الأحمر برأسية متقنة.

الدقيقة الرابعة شهدت اخطر الهجمات، حيث سدد الناهيري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أخرجها محمد الشناوي ببراعة.

وواصل الرجاء هجماته على دفاع الأهلي إلا أن محمد الشناوي كان بالمرصاد.

في السبع دقائق الأولى ضغط فريق الرجاء النادي الاهلي بحيث لم يخرج الفريق الأحمر عن منتصف ملعبه اطلاقا، في حين شكل بطل المغرب هجمات خطيرة إلا أن دفاع الأهلي محمود متولي ومحمد عبد المنعم أخرجوا الكرات بسلام.

وفي الدقيقة الثامنة وصل الأهلي اخيرا لمرمى الرجاء المغربي بعد أن استلم محمود كهربا الكرة من بيرسي تاو ومن ثم كررها الى مروان عطية الذي لم يحسن استخدامها وخرجت لركلة مرمى.

ومرت عشر دقائق في المباراة ومازال التعادل السلبي قائم.

وعند الدقيقة العاشرة سدد حسين الشحات كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الا أن انس الزليتي حارس الرجاء تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، وصل علي معلول إلى الثلث الاخير من مرمى الرجاء الا أنه لم يتعامل مع المرة بشكل جيد وخرجت الكرة لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 21 هجمة خطيرة للنادي الاهلي حيث أرسل مروان عطية كرة عرضية طولية لحسين الشحات الذي توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 23 سجل محمود كهربا هدفا بعد أن استلم كرة من حسين الشحات من الجبهة اليسرى، لكن تم إلغاؤه بداعي وجود تسلل على كهربا.

مرت نصف ساعة وما زالت النتيجة تشير للتعادل السلبي بدون أهداف، إلا أن الأهلي كان الأخطر خلال الربع ساعة الأخيرة.

الدقيقة 38 لمس الهدهودي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة طالب باستكمالها دون احتساب ركلة جزاء لصاحب الأرض.

وفي الدقيقة 41 كاد عمرو السورية أن يسجل الهدف الاول للاهلي بعد استلم كرة عرضية من اليو ديانج لكن سددها سهلة للحارس المغربي.

وجاء الهدف الاول للاهلي في الدقيقة 46 من الوقت الضائع للشوط الأول ليمنح محمد عبد المنعم الفريق الأحمر التقدم قبل نهاية الشوط بلحظات.    

وكانت بداية الشوط الثاني هادئة حيث واصل الأهلي ضغطه من أجل تسجيل الهدف الثاني وتصعيب المهمة على الرجاء الذي يحاول مرارا وتكرارا الوصول لمرمى محمد الشناوي إلا أن دفاع الأهلي كان بالمرصاد.

ففي الدقيقة 48 انفرد حمزة خابا بمحمد الشناوي، ولكن تغطية رائعة من محمد عبد المنعم لكن حكم المباراة احتسب تسلل على المهاجم.

ومرت نصف ساعة من زمن الشوط الثاني وما زال الأهلي متقدم بهدف دون رد عن طريق محمد عبد المنعم في الشوط الأول برأسية متقنة.

الدقيقة 83 كادت أن تشهد هدف جديد للنادي الأهلي عن طريق مروان عطية الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصجى لها الزنيتي.

وفي الدقيقة 83 سجل حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي بعد أن استلم كرة عرضية من وسط الملعب من بيرسي تاو ليسدد الكرة في الشباك لتنتهي المباراة بعدها بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الرجاء السبت المقبل، في مباراة الإياب التي ستقام في الدار البيضاء بالمغرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك