رئيس جمعية مسافرون يطالب بإنهاء الخلافات بين منظمى الرحلات الألمان لمصر - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية مسافرون يطالب بإنهاء الخلافات بين منظمى الرحلات الألمان لمصر

عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 10:17 ص

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بضرورة تجاوز الخلافات مع بعض منظمى الرحلات الالمانية لمصر والوصول إلى نقاط اتفاق بهدف تجاوز الأزمة التى تمر بها السياحة المصرية فى الوقت الحالى.
وأوضح عاطف عبداللطيف أن السياحة الألمانية سوق قوية ومن الأسواق الواعدة لمصر، فهى تعد ثالث أكبر سوق سياحية لمصر ولا يصح التصادم مع منظمى الرحلات الألمان. وأشار إلى أن لغة الحوار وتقريب وجهات النظر أفضل سبيل لحل المشكلات، مؤكدا أن عدد السياح الالمان اقترب فى العام الماضى من المليون سائح وفى الربع الأول من عام 2016 بلغ 168 ألف سائح، رغم القرار المفروض من ألمانيا بسفر السائح الالمانى على طائرة وامتعته على طائرة أخرى مما يعنى زيادة تكلفة الرحلة إلى شرم الشيخ.
وأشاد رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بقرار الحكومة الألمانية الخاص بعودة سفر السائحين الالمان وحقائبهم إلى مصر على طائرة واحدة، مؤكدا أن عودة السياحة الألمانية هو مؤشر لعودة السياحة الأوروبية لمصر لأن ألمانيا دولة رائدة فى منطقة الاتحاد الأوروبى.
وأشار عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية إلى أن قرار ألمانيا بمنع سفر رعاياها وامتعتهم على طائرة واحدة إلى شرم الشيخ منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء أكتوبر الماضى أدى إلى تراجع السياحة الألمانية بشكل كبير.
وقال عبداللطيف إن قرار ألمانيا يؤكد عودة الثقة إلى مطاراتنا وإنها مطابقة لمواصفات الأمان العالمية ويجب استغلال هذا القرار فى عمل حملة دعائية قوية فى أوروبا خاصة المانيا وبريطانيا وروسيا وإيطاليا من خلال عقد المؤتمرات الصحفية هناك والتواصل مع كبار منظمى الرحلات بالدول الأربع، إذ إنهم يمثلون أهم 4 دول يصل لمصر منهم معظم السائحين وكذلك لقاء وكلاء منظمى الرحلات الالمانية فى مصر وأصحاب القرى والفنادق المعنيين بالسياحة الالمانية لتذليل أى عقبات تواجههم فى الوقت الراهن. وأضاف أن قرار ألمانيا هو شهادة قوية فى حق المطارات المصرية ويجب استغلال هذا القرار عالميا فى الترويج للمقاصد السياحية المصرية ويجب عمل حملة دعائية بشكل عاجل فى ألمانيا للترويج للمقاصد السياحية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك