محافظ الإسكندرية يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتذليل العقبات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة ويوجه بتذليل العقبات

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 4:28 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 4:29 م

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع للعام الدراسي 2023-2024 بعدد من مدارس الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من اتباع التعليمات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك من خلال توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات.

يأتي ذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وجلال عيد مدير عام إدارة شرق التعليمية.

وخلال الجولة، أكد اللواء محمد الشريف أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات.

وكلف الشريف، رؤساء الأحياء، بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ورفع الإشغالات والمخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح ولضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

من جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 54 ألفا و502 طالب، منهم 17 ألفا و455 للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 للشعبة العلمية، و10 آلاف و565 للرياضيات، و2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع، والتي من المقرر أن تنتهي في 20 سوليو المقبل.

وأضاف أبو زيد أنه تم تجهيز 34 استراحة بجميع الإدارات مجهزة بالكامل بكل مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها، 25 استراحة للرجال، و9 استراحات للسيدات، مشددًا على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك