تباين آراء طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء حول أسئلة امتحان اللغة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء حول أسئلة امتحان اللغة العربية

رضا الحصري
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 1:53 م

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء، اليوم السبت، امتحانات مادة اللغة العربية خلال الفترة الأولى، التي بدأت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط اللجان.

تباينت آراء الطلاب بلجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة طور سيناء حول أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية، حيث أكد بعضهم أن الأسئلة كانت سهلة ومناسبة لكافة المستويات، بينما رأى آخرون أن الأسئلة كانت صعبة وفي مستوى الطلاب المتميزين.

قالت الطالبة منة أحمد إن أسئلة الامتحان كانت في مجملها سهلة على الطالب الذي بذل مجهودًا على مدار العام، بينما أكدت الطالبة أسماء محمود أن معظم الأسئلة كانت صعبة وتحتاج إلى تفكير، وكان من الأفضل إضافة بعض الوقت لإتاحة الفرصة للطلاب للإجابة على الأسئلة دون توتر.

وأوضح الطالب ماهر أحمد أن الأسئلة كانت سهلة وخالية من أي صعوبات، وأن الوقت كان كافيًا ومناسبًا لعدد الأسئلة. بينما أشار الطالب مصطفى أيمن إلى وجود بعض الأسئلة التي كانت تحتاج إلى تفكير ولم تتناسب مع مستوى الطلاب المتوسطين.

من جانبه، قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم متابعة لجان الامتحانات بكافة الإدارات التعليمية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، مؤكدًا أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى من الامتحانات، ولم يتم رصد أي تجاوزات داخل اللجان.

وأوضح أن جميع اللجان بدأت الامتحانات في الوقت المحدد، وانتهت في الوقت المحدد، وتم توفير الهدوء اللازم للطلاب خلال أداء الامتحانات. وأضاف أنه لم يتم تلقي شكاوى من الطلاب بشأن سير وانتظام الامتحانات.

أدى اليوم السبت 1128 طالبًا وطالبة بجميع الأقسام الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 8 لجان على مستوى المحافظة. ونظمت الأجهزة الأمنية عملية دخول الطلاب للجان، وتم تفتيشهم بالعصا الإلكترونية خلال مرورهم بالممرات الخاصة بدخول اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك