التنمية المحلية: تسليم محطة الفرز الأولى والمدفن الآمن لمدينة الطور بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: تسليم محطة الفرز الأولى والمدفن الآمن لمدينة الطور بجنوب سيناء

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 2:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 2:33 م

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة الفرز الأولي بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء، والتسليم الابتدائي للمدفن الصحي بالمدينة، بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 39 مليون جنيه.

وأوضح أن ذلك جاء في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع؛ لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وأضاف "آمنة"، في بيان له، أن اللجنة المشكلة من وزارت التنمية المحلية والبيئة والدفاع ممثلة في "الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة" والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ومحافظة جنوب سيناء، والتي تختص بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة قامت بتسليم المدفن الصحي إلى المحافظة.

وكشف عن إنشاء المشروع على مساحة 10 أفدنة وهو عبارة عن إنشاء خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الترشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، ويوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن وغرفة للمولدات تحتوي على 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية، وأعمدة إنارة وخزانات للمياه، ومبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.

وأوضح أنه يوجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب، كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

وأشار إلى الانتهاء من توريد المعدات اللازمة لمحطة الفرز الأولي بمدينة الطور، وتتضمن ميني لودر زاحف (compact loaders) + شوكة، و2 مكبس معادن، و2 مكبس مفروزات خفيفة، ومولد 100 ك.ف.أ (PRIME POWER) بخزان وقود 500 لتر، مؤكدا أن الوزارة تتابع مشروعات البنية التحتية للمنظومة الجديدة للمخلفات ودخولها الخدمة، حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في مستوى نظافة الشوارع في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى الجهود المبذولة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة جنوب سيناء، موضحا أن إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لها يبلغ 146 مليون جنيه، منوها بأنه تم التسليم النهائي للمدفن الصحي بمدينة شرم الشيخ، والذي تم الانتهاء من تسليمه إلى المحافظة بتكلفة بلغت 35 مليون جنيه.

وتابع: "سيجري إنشاء مدفن صحي آمن بمدينة رأس سدر بتكلفة 60 مليون جنيه، ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة، وتطوير ورفع كفاءة 3 محطات للفرز الأولي بمدن الطور – نوبيع – أبورديس، بتكلفة 12 مليون جنيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك