تضامن المنيا: توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين بقرى مركز ملوي - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن المنيا: توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين بقرى مركز ملوي

الكشف الطبي على 1500 مواطن في قرية الطرحة بدمياط مجانا
الكشف الطبي على 1500 مواطن في قرية الطرحة بدمياط مجانا
ماهر عبدالصبور
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:35 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، عن تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين من أهالي قريتي تنده وأم قمص بمركز ملوي، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ونفذت القافلة، على مدار يوم كامل بمستشفى المنيا الجامعي وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من: "صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك".

وأكد ياسر بخيت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، إجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان.

وأشاد بخيت، بمجهودات مؤسسات المجتمع المدني في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك