100 جنيه للكيلو.. عودة أسعار الدواجن للارتفاع في أسواق كفر الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

100 جنيه للكيلو.. عودة أسعار الدواجن للارتفاع في أسواق كفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 11:05 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 11:05 ص

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام الماضية، عودة ارتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى؛ ما تسبب في حالة من الاستياء لدى المواطنين، نتيجة انخفاض أسعار العلف وعدم وجود مبرر لتلك الارتفاعات.

وأجرت الشروق جولة ميدانية في الأسواق لمعرفة آراء المواطنين في الأسعار.

وأكد محمد حسن، موظف، من مركز قلين، عودة ارتفاع أسعار الدجاج مرة أخرى، مشيرا إلى أن سعر كيلو الدجاج يتراوح الآن ما بين 96 إلى 100 جنيه، بينما كانت أسعاره تتراوح منذ شهر مضى ما بين 78 إلى 80 جنيها، مطالبا بتدخل المحافظة والتموين للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والمخالفين.

بينما تسائلت هويدا محمد، ربة منزل، عن أسباب عودة ارتفاع أسعار الدجاج، قائلا: أسعار العلف انخفضت والجو أصبح دافئا ولا توجد أسباب لعودة الارتفاعات مرة أخرى، مطالبة التموين والمحافظة بضرورة شن حملات لرقابة الأسواق وضبط التجار والأسعار.

وأرجع سالم محمد، صاحب محل دجاج، ارتفاع الأسعار تلك الفترة لارتفاع درجات الحرارة الشديدة، ما أدى لموت كميات كبيرة من الدجاج بالمزارع، وارتفاع تكلفة التربية وتكلفة النقل، مؤكدا انخفاض الإقبال على الشراء بعد موجة الارتفاعات الجديدة، متمنيا عودة انخفاض الأسعار مرة أخرى.

بينما قال محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفرالشيخ لـ"الشروق"، إن المحافظة والتموين والغرفة وفرت جميع السلع الغذائية الضرورية بالأسواق الحرة والمنافذ المجمعة والجمعيات التعاونية بوفرة ولكن الأسعار تخضع للارتفاع والانخفاض حسب الأسواق.

وأوضح أن التموين والمحافظة تشن حملات تموينية كبيرة على مدار الأشهر الماضية من أجل ضبط الأسواق والاسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك