محافظ أسيوط يُؤكد استمرار زراعة الأشجار في إطار مبادرة زراعة 100 مليون شجرة - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يُؤكد استمرار زراعة الأشجار في إطار مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

يونس درويش
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 11:23 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 11:23 ص

شدد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على ضرورة تكثيف جهود التوعية بأهمية البيئة والحفاظ على الأشجار التي تتم زراعتها من خلال المبادرات المختلفة، لافتا إلى أهمية العناية بها لزيادة المساحات الخضراء.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض ظاهرة الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار.

وأشار إلى تقديم كل سبل الدعم وتذليل العقبات لتنفيذ فعاليات تساهم في إحداث نقلة حضارية نوعية، وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وتحسين البيئة والصحة العامة.

وأكد المحافظ استمرار تنفيذ أعمال التشجير وزراعة الشتلات في المراكز والقرى، وذلك ضمن مبادرة "زراعة 100 مليون شجرة".

وأوضح أن ذلك يتم بالتنسيق والتعاون بين كل الجهات ذات الصلة، سواء الحكومية أو غير الحكومية، والمجتمع المدني، وذلك على الوجه الأمثل وبالأماكن المخصصة.

ولفت إلى تنفيذ حملات تشجير وزراعة شتلات من الأشجار المثمرة وغير المثمرة، استهدفت بعض المصالح الحكومية والمنشآت التعليمية والمدارس في الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط.

وذكر أن ذلك يأتي برئاسة محمود نجار، رئيس المركز، ضمن مبادرة "زراعة 100 مليون شجرة"، والتي تتم في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة 2030.

وأكد المحافظ، أهمية تضافر الجهود بين كل الجهات والمؤسسات والمديريات الخدمية والحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع النظافة والحفاظ على البيئة، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك