مستثمرو سيناء: نطالب بوضع «السياحة» ضمن أولويات زيارت الرئيس إلى روسيا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو سيناء: نطالب بوضع «السياحة» ضمن أولويات زيارت الرئيس إلى روسيا

عاطف عبداللطيف
عاطف عبداللطيف
طاهر القطان
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2015 - 4:52 م | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2015 - 4:52 م
ناشد مستثمرو سيناء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يضع ملف السياحة ضمن أولويات أجندته خلال زيارته المرتقبة لروسيا والتي يضع المستثمرون عليها آمالًا كبيرة في دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا للأمام في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، إن زيارة الرئيس السيسي، لروسيا مهمة للغاية في هذا التوقيت، مناشدين بأن يكون ضمن جدول أعماله ملف السياحة؛ لأن السياحة الروسية الوافدة لمصر قد عانت خلال الشهور الأخيرة بسبب الانخفاض الشديد للعملة الروسية الرئيسة «الروبل».

ولفت إلى أن أعداد الزئرين من السياحة الروسية كان وصل لـ2 مليون سائح في العام، مطالبا بإتخاذ عدد من الإجراءات المشتركة مع روسيا لدعم الحركة السياحية ليصل إلى 3 مليون سائح سنويا.

واقترح عضو جمعيتى مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، أن يتم إدخال السياحة ضمن الاتفاقيات التجارية بين البلدين، وعقد اتفاقيات تبادل، وتوفير مميزات لشركات الطيران الناقلة لمصر، ومنح رجال السياحة المصريين تسهيلات وتيسيرات من خلال فتح مكاتب سياحية لشركاتهم في روسيا، وكذلك شركات طيران مشتركة.

وطالب بضرورة كسر إحتكار الشركات التركية للسياحة الروسية؛ لأن العلاقات بين روسيا ومصر علاقات متميزة، ولا يصح تحكم مجموعة من الأتراك في السياحة لمصر، مشددًا على ضرورة عقد شركات وتوقيع بروتكولات تعاون بين روسيا ومصر، ضاربًا مثالا بـ«احتكار الأتراك للسياحة الروسية، وقيامهم بتحويل رحلات الشارتر الروسية الموجهة لشرم الشيخ وتحويلها إلى مدينة أنطاليا التركية على مدار الأسابيع الماضية بدعوى ارتفاع درجات الحرارة بمصر، لافتا إلى أن درجة حرارة أنطاليا التركية هي نفس درجة حرارة شرم الشيخ.

وقال إن الشركات السياحية التركية العاملة في روسيا تبيع رحلات مصر بأسعار متدنية للغاية؛ حيث يتراوح سعر الليلة في فنادق مصر ما بين 18 و211 دولارا لليلة، وفي تركيا تباع الليلة بسعر يتجاوز 40 يورو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك