لماذا يفضل الأغنياء النوم على الحرير؟ - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا يفضل الأغنياء النوم على الحرير؟

بسنت الشرقاوي
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 10:59 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 10:59 ص

يتساءل كثيرون عن سبب تفضيل الأغنياء النوم على أغطية الوسادات المصنوعة من الحرير، لكن الأمر تتعدد فوائده لتتجاوز الصورة النمطية عن السعر العالي والتباهي.

فبحسب تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية، تعَد أغطية الوسائد الحريرية من أفضل أنواع الأغطية التي تساعد على تحسين البشرة والشعر، بالإضافة لكونها تضيف لمسة فاخرة إلى الفراش.


*الحفاظ على صحة البشرة

يعود ذلك إلى أن الحرير أقل امتصاصًا من القطن فهو لن يمتص الرطوبة لذا يسمح للبشرة بأن تمتص مكونات العناية بالبشرة أثناء الليل، وهو الوقت الذي تكون فيه البشرة في أشد حالاتها عطشًا، كما يمنع تكون التجاعيد البسيطة في الوجه والتي تسبب التقدم السريع في العمر، لأن البشرة تنساب عليه بسهولة ونعونة خلال النوم.


* الحفاظ على صحة الشعر

الفائدة الثانية للنوم على الحرير هو عدم وجود أي شحنات كهربائية أثناء تقلب الجسم بين الحين والآخر خلال النوم، لذا يعتقد خبراء التجميل ان أغطية الوسائد المصنوعة من الحرير من شأنها أن تقضي على تجعد الشعر وتحافظ على صحته.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحرير يبقى على خصلات الشعر محمية من التقصف، لأن الحرير الأملس لا يعلق به الشعر خلال تحرك الجسم وقت النوم كمثل المخدات القطنية، وبالتالي فهي المفضلة لدى مصففي الشعر وأطباء الجلد على حد سواء.


* مضاد للبكتيريا

الحرير الطبيعي مضاد للبكتيريا وللحساسية عند الأشخاص المعرضين للتهيج والذين لديهم بشرة حساسة.

بالإضافة إلى ذلك فهو يتحكم في درجة الحرارة الجسم فلا يسخن في الصيف أو يبرد في الشتاء بل يبقى معتدلا في حرارته؛ ما يحافظ على اعتدال درجة حرارة الجسم.


وبحسب تقرير الصحيفة فمن المهم البحث عن أغطية وسائد مصنوعة من حرير التوت بنسبة 100% عند التسوق.

كما أن مستوى وزن خيط الحرير لأغطية الوسائد بالغ الأهمية للحصول على الفوائد ويجب أن يزيد عن 19 (موم) وحتى 22 (موم)، لضمان المتان.

غالبًا ما تتكلف أغطية الوسائد الحريرية سعر مرتفع، لذا ينصح باختيار مكان موثوق وشخص لديه خبرة لشرائها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك