الطرق والكباري: بدء تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد أمام محطه عدلي منصور غدا السبت - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطرق والكباري: بدء تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد أمام محطه عدلي منصور غدا السبت

ميساء فهمي:
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:12 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 3:12 م

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، بدءا من صباح غد السبت، كبديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بنطاق محطه عدلي منصور المركزية التبادليه العملاقة، التي تضم خمس وسائل نقل (الخط الثالث الثالث للمترو - للقطار الكهربائي الخفيف‎ LRT- ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة - السويس» ‏- محطة للسوبرجيت - الأتوبيس الترددي).

وقالت الهيئة، في بيان اليوم الجمعة، إن الموقف يخدم 12 خط داخلي وخارجي باتجاهات مختلفة وهي (الشروق- العبور - بدر - العاشر من رمضان - شبين القناطر - مشتول السوق - رابعة العدوية - الهرم - المطار - الجبل الأخضر - منيا القمح).

وأضافت أنه تقرر توفير وسيلة نقل جماعي مناسبة لربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد، بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وتابعت أن هذا سيسهل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين إما إلى القاهرة الكبرى عبر الخط الثالث لمترو الأنفاق أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية عبر القطار الكهربائي الخفيف LRT أو العكس.

وأوضحت الهيئة أن موقف طريق بلبيس الجديد يقع على بعد كيلو متر واحد من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطه عدلي منصور، ويتسع الموقف الجديد إلى ٤٥٠ مركبة ميكروباص، ويتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات ٩٠٠ متر لخدمه رواد الموقف، بالإضافة إلى محطه وقود على مساحة 4 آلاف متر.

وأشارت إلى إنشاء منطقة انتظار للسيارات الخاصة الملاكي أمام محطة عدلي منصور لتشجيع من يرغب في ترك سيارته الخاصة في أمان، واستقلال القطار الكهربائي الخفيف المتجه إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية أو المترو للوصول للقاهرة الكبرى والعودة لاستقلالها مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك