الهاتف الذي قضى 5 أشهر في المعدة.. عملية جراحية تنقذ حياة مريض بجامعة طنطا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهاتف الذي قضى 5 أشهر في المعدة.. عملية جراحية تنقذ حياة مريض بجامعة طنطا

علاء شبل
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 11:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 11:47 ص

أعلن الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبي من وحدة المناظير بقسم الأمراض الباطنة في كلية الطب بجامعة طنطا في استخراج هاتف محمول من معدة مريض، وذلك داخل وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا.

وأوضح الدكتور غنيم في بيان اليوم أن وحدة الطوارئ استقبلت مريضًا في العقد الرابع من العمر كان يعاني من ابتلاع هاتف محمول عن طريق الخطأ منذ 5 أشهر. تم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة، بما في ذلك أشعة على البطن التي أظهرت وجود الهاتف داخل المعدة. وبعد ذلك، أُجري المنظار على البطن، واستمر العملية لمدة ساعة، حيث تم استخراج الهاتف بنجاح، وغادر المريض المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

وأشاد الدكتور غنيم بمهارة وكفاءة الفريق الطبي الذي أجرى العملية، تحت إشراف الدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشبيني، المشرف العام على وحدة الطوارئ، والدكتور لؤي الأحول، رئيس قسم الأمراض الباطنة والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عنبة، رئيس الوحدة. كما ضم الفريق الطبي كل من الدكتور محمود عبدالحميد الجاويش والدكتور محمد جلال فليفل، مدرسين، والدكتور عمر الغراب، والدكتور محمد جنيدي، والدكتور محمد جابر، مدرسين مساعدين، بالإضافة إلى التمريض: السيدة ولاء عبدالرحمن، ويوسف الشريف، وأمجد يونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك