الرجال المتزوجون يعيشون بصحة أفضل مرتين من العازبين.. اكتشف لماذا؟ - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرجال المتزوجون يعيشون بصحة أفضل مرتين من العازبين.. اكتشف لماذا؟

أدهم السيد
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 11:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 11:23 ص

يختلف الرجال في تفضيلاتهم بين قرار الزواج أو الاستمرار في العزوبية لفترة أطول، ولكن دراسة حديثة توصي بتفضيل الزواج، إذ يقلل من أعراض الشيخوخة والمشاكل النفسية عند مرحلة منتصف العمر وما بعدها، وفقًا للنتائج التي توصلت إليها الدراسة.

وذكر موقع "ميديكال إكسبرس" أن فريقًا من جامعة تورونتو الكندية أجرى دراسة شملت أكثر من 7,600 شخص على مدار 8 سنوات، لمقارنة أعراض الشيخوخة والاضطرابات النفسية بين المتزوجين والعازبين.

وأظهرت الدراسة تحسنًا في الصحة البدنية والنفسية للرجال المتزوجين تفوقًا بنسبة 200% على الرجال العازبين مع التقدم في العمر، حيث رأت الدراسة أن للعلاقات الاجتماعية دورًا في تحسين الحالة البدنية والنفسية لديهم.

لم تختلف درجة الصحة خلال مرحلة الشيخوخة بين السيدات المتزوجات والعازبات دون زواج خلال فترة الدراسة، ولكن السيدات المطلقات عن أزواجهن خلال الدراسة عانين من انخفاض في التحسن البدني والنفسي يعادل الانخفاض الذي لوحظ لدى الرجال العازبين.

وتضيف الدراسة عوامل أخرى مثل الإقلاع عن التدخين والحصول على ساعات نوم كافية لتقليل أعراض الشيخوخة والمشاكل النفسية، مشيرةً إلى أن الزواج ليس العامل الوحيد المهم في هذا السياق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك