محافظ الغربية يتابع أعمال القافلة البيطرية بقريتي سندبسط والغريب لتوقيع الكشف على 531 حيوانا - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتابع أعمال القافلة البيطرية بقريتي سندبسط والغريب لتوقيع الكشف على 531 حيوانا

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 8:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 8:49 م

اختتم اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، الجولة التفقدية الموسعة، والتي استمرت على مدار 8 ساعات لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى، بتفقد مشروعات قرى سندبسط والغريب.

وتفقد "الجندي"، المجمع الزراعي البيطري والذي يضم (جمعية زراعية ومركز إرشاد زراعي)، ووحدة بيطرية، كما تابع القافلة البيطرية ضمن مبادرة بداية، والتي قامت بإجراء الفحص والكشف على 531 حيوانًا و1200 طائر، وتقديم العلاج بالمجان.

كما تم الفحص للحيوانات الواردة من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع استخدام أجهزة السونار، فيما تابع المحافظ، ندوة الإرشاد الزراعي وتقديم التوعية، والإرشاد البيطري للمربيين وأصحاب الثروة الحيوانية بأهمية التحصينات، ورش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع المواشي بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية، أيضا تم ترقيم وتسجيل الحيوانات، سحب عينات لمعرفة مدى إصابة الحيوانات بالبروسيلا من عدمه.

كما تفقد المحافظ، مجمع الخدمات الحكومية والذي يقام على مساحة 1000 متر مربع بارتفاع 3 طوابق، ويخدم 3 قرى، و24 عزبة تابعة للوحدة المحلية لقرية سند بسط بمركز زفتى ويضم المجمع الخدمي 7 خدمات حكومية، وهي: "بريد ووحدة محلية ومجلس محلي وتموين والتضامن الاجتماعي، والمركز التكنولوجي، وسجل مدني، والشهر العقاري"، فضلًا عن تفقد مركز التأهيل الاجتماعي.

ووزع المحافظ، 100 كيلو لحوم، و50 لحاف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، وجمعية الأورمان، معربًا عن سعادته البالغة بتواجده ولقاءه بالأسر، مشيرًا إلى أن لكل مواطن في محافظة الغربية حقوق، متابعًا: "دورنا أن نقدمها له على أكمل وجه".

وأشار إلى اتخاذ كل الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، قائلا: (نتعاون جميعًا لخدمتكم في المقام الأول)، فيما تفقد أعمال توسعات محطة معالجة زفتى بالغريب.

ووزع المحافظ، في لفته إنسانية، 50 كيلو لحوم على العمال بهدف إدخال البهجة عليهم، فيما اختتم جولته بتفقد النقطة الوسيطة بزفتى والمقامة على مساحة 11 ألف متر لتجميع وفرز القمامة، والتخلص الآمن منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك