«الجيزة» تمحو أمية 42 ألف مواطن خلال عام وتستهدف مليون خلال عامين - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجيزة» تمحو أمية 42 ألف مواطن خلال عام وتستهدف مليون خلال عامين

خالد زكريا محافظ الجيزة
خالد زكريا محافظ الجيزة
الجيزة - مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 2:49 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 2:49 م

قال خالد زكريا محافظ الجيزة إن الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة قامت بمحو أمية 42 ألف مواطن خلال العام الحالى بمعدل زيادة بلغ 471% عن العام السابق والذي تم فيه محو أمية 8879 مواطن، مضيفا أنه على الرغم من الفارق الكبير بين العامين إلا أن هذا لا يرضي طموح المحافظة ولابد من بذل جهود كبيرة لمحو أمية مليون مواطن خلال عامين.

وأشار المحافظ، خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه طالب بزيادة عدد فصول محو الأمية من خلال إتاحة فرص الدراسة بالمدارس الحكومية والمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة وزيادة عدد المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية.

يشار إلى أن خالد زكريا محافظ الجيزة، أعلن في أبريل الماضي عن أن المحافظة تستهدف محو أمية مليون مواطن خلال عامين، وبمرور 8 أشهر لم تستطع المحافظة إلا محو أمية 42 ألف مواطن.

وقال المحافظ إن إجمالي الفصول المفتوحة خلال الشهر الحالي بلغ 1358 فصل بمراكز وإدارات فرع الهيئة بالجيزة، وتم تسليم 1543 شهادة للناجحين وعقد امتحانات لـ 1781 مواطن، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بتنمية المواطن والاهتمام بمحو أميته وتعليمه وتعظيم دور منظمات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية والشعبية ومساهمتهم في جهود محو الأمية.

ودعا المحافظ إلى استمرار التعاون مع كافة المؤسسات لدعم المشروع ووضع آليات عمل جديدة لتنفيذ الخطة المطروحة سنويا للوصول إلى محافظة خالية من الأمية.

من جانبها، قالت منال عوض نائب المحافظ إن المحافظة تنظم سلسلة من الندوات من خلال هيئة تعليم الكبار في القرى والمراكز والمدن لتنفيذ المشروع، وسنزيد أعداد الندوات خلال العام المقبل لاستقطاب أكبر عدد من المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك