حجوزات أعياد الإيستر تعيد الانتعاشة للمدن السياحية في مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجوزات أعياد الإيستر تعيد الانتعاشة للمدن السياحية في مارس المقبل

طاهر القطان:
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 6:51 م

كشفت مؤشرات الحجوزات السياحية خلال شهر مارس المقبل أن حجوزات أعياد الإيستر ستعيد الانتعاشة مجددا للعديد من المدن السياحية المصرية يأتى ذلك فى وقت عزفت فيه العديد من وكالات السياحة الأجنبية عن تسيير رحلات إلى المدن السياحية المطلة على البحر الأحمر فى ظل التوترات التى تشهدها المنطقة حاليا.

وأكد مستثمرو وخبراء التسويق السياحى أن انتهاء المشاكل والتوترات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط سيساهم فى زيادة أعداد السياح الوافدين للمقصد السياحى المصرى خلال النصف الثانى من العام الجارى من معظم الدول المصدرة للسياحة لمصر.

وقال محمد عيد سليمان مدير التسويق الإقليمى لمجموعة بيك الباتروس للفنادق إن هناك تعاقدات جديدة أبرمتها الفنادق وشركات السياحة المصرية مع وكلاء السياحة الأجانب لقدوم أفواج سياحية إلى مصر نهاية الربع الأول من العام الجارى. لافتا إلى أن تلك التعاقدات تمت بذات الأسعار الخاصة بعام 2023 حيث إن غالبية تلك التعاقدات تمركزت بالغردقة ومرسى علم والقاهرة وشرم الشيخ.

وأضاف أن السبب الرئيسى لعدم رفع الفنادق وشركات السياحة المصرية لأسعار البرنامج السياحى لمصر خلال العام الحالى 2024 يعود إلى رغبة القطاع السياحى المصرى فى جذب أكبر عدد من السياح لزيارة مصر خلال العام الجارى فى ظل تباطؤ الحجوزات السياحية التى تتلقاها دول منطقة الشرق الأوسط حاليا.

وأشار إلى أن غالبية الحجوزات التى تلقتها الفنادق المصرية قادمة من دول أوروبا ولاسيما من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والمجر وروسيا والتشيك وبيلاروسيا.. موضحا أن القاهرة ستبدأ من شهر مايو المقبل فى تلقى حجوزات كبيرة من الدول العربية لقدوم سائحيها إلى العاصمة المصرية خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن مجموعة بيك الباتروس للفنادق شاركت مؤخرا فى الدورة السادسة والعشرين لمعرض إسطنبول الدولى للسياحة والسفر بجناح مميز فى رسالة واضحة بأن المجموعة تساند السياحة المصرية فى كل المعارض السياحية الدولية الخارجية.. مشيدا بكثافة الحضور من الشركات B2B وبالتنظيم المميز من الشركة العارضة وبحضور كبار المسئولين الأتراك وقد عقدت مجموعة بيك الباتروس للفنادق العديد من الاجتماعات مع كبريات شركات السياحة التركية لتحفيز الطلب على السفر إلى مصر وبالأخص شرم الشيخ التى يعشقها الأتراك وبالطبع يأتى ازدياد الطلب على المنتج المصرى السياحى كأولى ثمار إجراءات تسهيل التأشيرات السياحية لمصر من السياح الأتراك سواء على شرم الشيخ أو الغردقة.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء إن العديد من وكالات السياحة الإيطالية حجزت رحلات لسائحيها لشرم الشيخ خلال شهرى مارس وإبريل المقبلين وذلك لقضاء إجازات «الإيستر» بالمقصد السياحى المصرى، موضحا أن تلك الحجوزات هامة جدا حاليا وذلك كون السوق الإيطالية من أهم الأسواق المصدرة للسياح لشرم الشيخ خلال الفترة الحالية.

أضاف أن الشهور المقبلة ستشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا فى ظل حرص وكالات السياحة الإيطالية على تسيير رحلات جديدة لمصر خلال عام 2024، مشيرا إلى أهمية السياحة الإيطالية للمقصد السياحى المصرى حيث يتوزع سائحوها على المدن الشاطئية وأيضا على المدن الثقافية والأثرية.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن أهمية الحجوزات الإيطالية الوافدة لمصر مارس المقبل أنها جاءت فى وقت عزفت فيه العديد من وكالات السياحة الأجنبية عن تسيير رحلات إلى المدن السياحية المطلة على البحر الأحمر فى ظل التوترات التى تشهدها تلك المنطقة حاليا.

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإن ألمانيا ستكون أكثر الدول إرسالا للسياح إلى مصر وذلك للعام الرابع على التوالى، موضحا أن غالبية الحجوزات السياحية الألمانية تتركز فى نطاق محافظة البحر الأحمر التى تضم مدينتى الغردقة ومرسى علم.

وأضاف أن نسب إشغال فنادق الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ خلال النصف الأول من شهر فبراير الجارى كانت متوسطة، لافتا إلى أن تلك النسب سترتفع بنسبة كبيرة خلال شهر مارس المقبل وذلك بسبب إجازات الإيستر والتى يحرص أعداد كبيرة من السياح ولاسيما الأوروبيين على قضائها بالمقصد السياحى المصرى.

وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية أن هناك رغبة كبيرة لدى وكلاء السياحة الأجانب لتسيير رحلات إلى مصر خلال العام الجارى.. موضحا أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من تركيا ستشهد ارتفاعا جيدا خلال عام 2024. لافتا إلى أن انتهاء المشاكل السياسية بمنطقة الشرق الأوسط سيرفع من أعداد السياح الوافدين للمقصد السياحى المصرى بنهاية العام الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك