مشاجرات بسبب التعريفة الجديدة.. مواطنو المنيا: السائقون ودن من طين وودن من عجين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاجرات بسبب التعريفة الجديدة.. مواطنو المنيا: السائقون ودن من طين وودن من عجين

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 24 مارس 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 1:38 م

تشهد مواقف محافظة المنيا، حالة من الفوضى والمشاجرات بين الأهالي وسائقي سيارات الأجرة والتاكسي؛ بسبب عدم التزام السائقين بالتعريفة التي أقرتها المحافظة عقب تحريك أسعار الوقود.

وقال محمود حسين مواطن، إنه ركب أتوبيس أبوهلال - الجامعة ومعه ابنته الطالبة الجامعية، وكانت التعريفة معروفة للخط كله 2 جنيه ونصف، وأعلنت المحافظة زيادتها بنسبة 10% وأصبحت بعد الزيادة 2 جنيه و75 قرشا، ولكننا فوجئنا أولا بإلغاء خط السير المعتمد.

وأضاف المواطن، أنه أعطى للسائق 5 جنيهات ونصف فرفض وطلب 6 جنيهات، والغريب أن ذلك وسط المدينة ورجال المرور حولنا، والسائقين ودن من طين وودن من عجين.

وأما الطالبة سناء حسين طالبة بالثانوية العامة، أكدت أن رفع التعريفة جاء عذاب لنا فنحن نعاني من سائقي سيارات التاكسي، الذين رفعوا التعريفة من تلقاء أنفسهم إلى 15 و20 جنيها طبقا لتقديرات السائق، وأجرته كانت 10 جنيهات وزادت 11 جنيها، ولكن الجميع دون استثناء يطلب 15 جنيها وبعضهم 20 جنيها داخل المدينة.

وأكدت هناء محمود نجيب، مدرسة بمدينة المنيا الجديدة، أن جميع سيارات المنيا الجديدة غير ملتزمة بالتعريفة المقررة وهي 16.50 جنيه بدلا من 12.50 ويطلبون 50 جنيها، وفي حالات 70 جنيها للوصول إلى مستشفى القلب والصدر، أمام إدارة مرور المنيا.

وقال علي أبو الحمد، من سكان كفر المنصورة، أن السائقين الغوا خط السير "مجمع المدارس - الجامعة"، علما بأنهم مرخصين على هذا الخط ولا تعمل عليه سيارة واحدة، وتركونا فريسة لسيارات التاكسي المستقلة.

- المحافظ يوجه بضرورة المتابعة المستمرة بمواقف السيارات

ومن جانبه، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المدن والقرى والأحياء، بضرورة المتابعة المستمرة بمواقف السيارات؛ للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ومن جانبه، أكد عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وضع لوحات إرشادية وملصقات بمواقف السيارات موضح بها تعريفة الركوب للخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة، مشيرا إلى استمرار المتابعة مع المرور ومن يخالف التعريفة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وكشف عن وضع ملصقات على زجاج سيارات الأجرة والتاكسي بمدينة المنيا؛ للتأكيد على التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

ووجه رئيس المدينة المواطنين، بعدم السماح لأحد لاستغلالهم أو زيادة التعريفة عليهم، مؤكدا إرسال الشكوى على أرقام الشكاوى.

وناشد رئيس المدينة المواطنين، التواصل الفوري على رقم هاتف 2342200 086 - 2320001 086 لغرفة عمليات محافظة المنيا الرئيسية والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، على مدار 24 ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك