محافظ البحر الأحمر يوافق على تمثيل جمعية الاستثمار السياحى بلجنة فض المنازعات - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحر الأحمر يوافق على تمثيل جمعية الاستثمار السياحى بلجنة فض المنازعات

احمد عبد الله محمد عبد الله- محافظ البحر الاحمر
احمد عبد الله محمد عبد الله- محافظ البحر الاحمر
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:24 ص

كامل أبوعلى: جفاف السياحة سيستمر 6 شهور أخرى ومطلوب وضع خطة واضحة حتى 2030


وافق اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على وجود ممثل لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر لأول مرة فى لجنة فض المنازعات مع المستثمرين تشجيعا للاستثمار السياحى وحفاظا على النشاط وكيان الاستثمار، وفقا لما صرح به كامل أبو على الرئيس الجديد لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر.
وأضاف كامل أبوعلى فى تصريحات لـ«مال وأعمال» أنه اتفق أيضا مع محافظ البحر الأحمر خلال لقائه مجلس الإدارة الجديد للجمعية على عدم تحويل أى مستثمر من مستثمرى السياحة بالمنطقة للنيابة إلا إذا كانت المخالفة جسيمة ولا حل لها إلا اللجوء للقضاء.
أكد أبوعلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر للنهوض بقطاع السياحة وكذلك المشاركة بالمقترحات والأفكار فى خطة التسويق والتنشيط السياحى لمصر بصفة عامة والبحر الأحمر بصفة خاصة. ولفت إلى أن من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة هو وضع آلية لحماية العاملين فى المجال السياحى بالمنشآت السياحية والفندقية المختلفة بالإضافة إلى الدفاع عن المستثمرين.
وتوقع رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر أن يظل جفاف السياحة فى مصر 6 شهور أخرى، قائلاً: «ممكن نظل 6 شهور أخرى بدون سياحة ما لم تحدث معجزة ويتم حل المشكلة الرئيسية، التى تعانى منها السياحة حاليا، وهى عدم اختيار شركة أجنبية للتفتيش على إجراءات التأمين بالمطارات المصرية».
وأشار أبوعلى إلى ضرورة وضع خطة واضحة استراتيجية للسياحة حتى عام 2030 حتى تكون واقعية مع ضرورة الاستعانة ببيوت خبرة محلية وعالمية.
وشدد على ضرورة الإسراع فى القضاء على السوق السوداء فى الدولار داخل مصر، وكذلك البطالة أتى تعانى منها مصر، إلا أن ذلك يتطلب اهتماما وخطة واضحة من الدولة، قائلاً: «للأسف الشديد الدولة غير مهتمة بالسياحة».
وطالب أبوعلى بضرورة إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى وبمشاركة الغرف السياحية مع المستثمرين ووضع خطة قومية جيدة لتنشيط هذا القطاع. مشيرا إلى أن عودة السياحة لطبيعتها سيساهم فى حل مشكلتى الدولار والبطالة خاصة أن السياحة أهم مصادر الدخل القومى من العملات الأجنبية بالإضافة إلى أنها أهم الأنشطة الاقتصادية التى تساهم فى توفير المزيد من فرص العمالة.
كانت انتخابات مجلس إدارة جمعية مستثمرى السياحة البحر الأحمر قد أسفرت عن فوز المستثمر السياحى كامل أبوعلى برئاسة مجلس الإدارة وفوز كل من سامح حويدق وحسام الشاعر نائبين لرئيس مجلس الإدارة، كما فاز كل من تامر نبيل بمنصب أمين عام الجمعية، وسعيد الدابى بمنصب أمين الصندوق.
واختارت الجمعية العمومية للجمعية 15 عضوا لمجلس الإدارة الجديد من بين 22 مرشحا من أصحاب وملاك فنادق البحر الأحمر، هم: أعضاء ميريت وحيد رحمى، ماجد الحيدرى، شريف حويدق، محمد سمير عبدالفتاح، سيف هيكل، كريم سويلم، عاطف بيومي، سيد قاسم، محمد محمد عبدالمقصود، أحمد عواد بالإضافة إلى كامل أبوعلى وحسام الشاعر وسامح حويدق وتامر نبيل وسعيد الدابى. كما اختارت الجمعية العمومية محمد محمد عبدالمقصود رئيس الجمعية السابق كرئيس فخرى.
وتعهدت الجمعية العمومية لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر باختيار مجلس إدارة جديد للجمعية للدورة المقبلة من بين أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددها 122 منشأة يكون قادرا على مواجهة التحديات الجسيمة التى تواجه مستثمرى السياحة خلال الفترة المقبلة فى ظل استمرار حالة الانحسار السياحى الذى تشهده المقاصد السياحية المصرية منذ حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة نهاية اكتوبر الماضى. اعتمدت المنافسة بصورة ليست قليلة على من استطاع الوصول إلى الفنادق الصغيرة من ذوى النجمتين والثلاث نجوم وهذه الفنادق عددها كبير خاصة بمدينة الغردقة وكان لها تأثير فى حسم الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك